الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

رسالة تفويض توقع بين صندوق محمد السادس للاستثمار وبنك الاستثمار الأوروبي بخصوص تمويل بقيمة 500 مليون أورو.

الخميس 9 نوفمبر 14:11
28073

تحتضن مراكش منتدى الاستثمار الإفريقي، والذي شهد يومه الخميس حفل توقيع رسالة تفويض تتعلق بغلاف تمويلي بقيمة 500 مليون أورو الصندوق، بين صندوق محمد السادس للاستثمار وبنك الاستثمار الأوروبي.

الصندوق ذكر في بلاغ له، أن رسالة التفويض هذه، التي تم التوقيع عليها على هامش المنتدى، تمهد الطريق لشراكة استراتيجية بين المؤسستين.

وأوضح البلاغ ذاته أن هذا الغلاف سيخصص أساسا لتمويل مشاريع البنية التحتية، وإطلاق أدوات تمويل مبتكرة لفائدة المقاولات المغربية، فضلا عن دعم نشاط الصندوق في الأسهم الخاصة والرأسمال الاستثماري.

ويمكن أن تكون مصحوبة كذلك بأدوات ضمان ودعم في مجال المساعدة التقنية، من خلال تعبئة الأدوات المبتكرة التي يتم تشكيلها حاليا مع المفوضية الأوروبية.

ويسجل أن هذا التمويل ينضاف إلى موارد الصندوق المكونة حاليا من 15 مليار درهم من رأسماله الأولي، كما سيمكن من تعزيز نشاطه والتحقيق الجزئي لهدفه في تحصيل الأموال من خلال الاستفادة من أمواله الذاتية.

يذكر أن هذه الشراكة تعبر عن الإرادة الأوروبية القوية لدعم مبادرات صندوق محمد السادس للاستثمار في مهمته الرامية إلى تشجيع الاستثمار المستدام، وتعزيز القطاع الخاص بما يتماشى مع أهداف الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٥:٠٥

OCP يشرع في انتاج الأمونيا بنيجيريا، أواخر 2023

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:٥٦

الضريبة على الشركات تصل إلى 50 مليار درهم سنويا

الأحد ٠٣ يونيو ٢٠١٨ - ٠١:٣٠

معهد “كارينجي”: هزائم متتالية للتنظيمات المتطرفة في الجزائر

السبت ٢٣ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٤٦

ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 4.9 %