الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

رسالة إلى العثماني لمنع مجرم حرب إسرائيلي من المجيء إلى الرباط

الثلاثاء 26 يونيو 12:06

احتج الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع على دعوة “موشي عميراف” مجرم الحرب الإسرائيلي ونائب رئيس بلدية القدس المحتلة، إلى  مؤتمر تشرف على تنظيمه وزارة التعاون والشؤون الخارجية، حول “القدس المحتلة” اليوم الثلاثاء.
واستنكر مصدر من الائتلاف أن يحضر المؤتمر مجرم الحرب المدعو “موشي عميراف”، الذي شارك كجندي في معارك احتلال مدينة القدس عام 1967 وأشرف كنائب رئيس القدس المحتلة، فيما بعد على تنفيذ سياسة التطهير العرقي للكيان الصهيوني العنصري.
وأعلٌنت وزارة الخارجية والتعاون عن إشرافها على ندوة حول القدس المحتلة، من تنظيم هيئة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي أيام 26 إلى 28 يونيو الجاري بالعاصمة الرباط.
الائتلاف رفع رسالة إلى كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير الخارجية ناصر بوريطة، دعا فيها الى منع حضور هذا المسؤول الإسرائيلي.
وأشار الائتلاف في رسالته الى استمرار “الآلة الحربية للكيان الصهيوني وقناصته في ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في حق أبناء وبنات الشعب الفلسطيني المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، أطفالا ورضعا ونساء وشيوخا وشبابا؛ ويتعرض إخواننا وأخواتنا في فلسطين للتجويع بفعل الحصار، وممتلكاتهم للسلب والتخريب، والمعالم الحضارية والأثرية والمنشآت الصحية والاستشفائية والبنى التحتية للتدمير على يد الكيان العدواني وميليشياته الفاشية”.
وكشف المتحدث أنه كان من المنتظر أن يحضر المؤتمر، نشطاء فلسطينيون من جمعيات أهلية ومجتمع مدني مقدسي، غير أن اكتشافهم لمشاركة شخصية صهيونية متورطة في جرائم الحرب ضد الفلسطينيين، ومسؤول عن السياسة الصهيونية بمدينة القدس وعن الجرائم التي ارتكبت ضد ممتلكات الفلسطينيين من أهل القدس، جعلت الفلسطينيين المدعوين للندوة يرفضون المشاركة فيها.
وقال المصدر، أن الهيئات المنضوية تحت لواء الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع، والموقعة على الرسالة، تعلن رفضها لاستقبال المغرب أي مجرم حرب، وأي صهيوني يدعم السياسة العنصرية والعدوانية للكيان الصهيوني الغاصب.
 وطالب الائتلاف إلغاء كل مشاركة لشخصيات صهيونية في أنشطة تقام بالمغرب، لما تمثله من تطبيع مع الكيان الصهيوني، وتبييض لجرائمه ضد الشعب الفلسطيني ولمجرمي الحرب الصهاينة.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٢١

العثماني يدعو الى طي صفحة المقاطعة ويعد بالانصات للجميع

الجمعة ٢٩ أكتوبر ٢٠٢١ - ٠٩:٣٠

سيدي حجاج واد حصار :تشكيلة لجان المجلس الجماعي.

الأحد ٠٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٤٩

الإسرائيلي عمير بيريتس يغضب مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ١١:١٦

المالكي يحث كوريا الجنوبية على الاستثمار في المغرب