الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢

رجال أعمال مصريون ينظمون رحلة إلى المغرب أكتوبر المقبل

الثلاثاء 8 مايو 16:05

أشاد محمد عادل حسنى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، بجهود الدبلوماسية المصرية فى تهيئة مناخ الأعمال وتطور العلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب.
وأثنى حسنى بالجهود التى تقوم به السفارة المصرية فى المغرب ومكتب التمثيل التجارى والسفير المصرى بالمغرب أشرف إبراهيم فى تذليل العقبات التى تواجه القطاع الخاص المصرى، مما كان له بالغ الأثر فى تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال بالبلدين.
وكشف حسنى، بحسب بيان صحفى اليوم الإثنين، عن تنظيم الجمعية زيارة إلى المملكة المغربية خلال شهر أكتوبر المقبل تضم عدد من أعضاء الجمعية يمثلون مختلف القطاعات الصناعية والخدمية والتجارية، مشيراً إلى أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من بروتوكولات التعاون الثنائى مع مختلف منظمات الأعمال المغربية وهيئات ومنظمات حكومية مغربية لخدمة رجال الأعمال بالإضافة إلى بحث الفرص التجارية والاستثمارية فى البلدين.
وقال رئيس الجمعية المصرية المغربية، إن أعضاء مجلس إدارة الجمعية يقدرون دور الدبلوماسية المصرية وتدعم دور الدولة فى الجهود الرامية لتعزيز سبل التعاون الاقتصادى بين مصر ومختلف الدول من اجل اقامة مشروعات تنموية وجذب رؤوس الأموال.
وأكد أن العلاقات الدبلوماسية المتميزة التى تتمتع بها الحكومة المصرية مع دول الجوار والزيارات الحكومية المتبادلة بين الدول وعلى رأسها المملكة المغربية والمشروعات القومية التى تم تنفيذها خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى برنامج الاصلاح الاقتصادى والقرارات الجريئة وثورة التشريعات والقوانين والإجراءات ومنها قانون التراخيص الصناعية الجديدة وغيرها ستنعكس ايجابياً على تطور مناخ الأعمال فى مصر وفى جذب رؤوس الأموال.
من جهة أخرى أعلنت الجمعية المصرية المغربية خلال اعتماد الجمعية العمومية للجمعية عن تشكيل لجان نوعية، وترأست 3 من سيدات الأعمال ورموز العمل التطوعى رئاسة عدد من اللجان وهم ريهام أبو العينين للجنة ريادة الأعمال وسميرة العشيرى للجنة المرأة وميريت رحمى رئيسة لجنة السياحة بالجمعية، كما تم اعتماد خطة عمل مجلس إدارة الجمعية خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٢:٠٧

أمطار قوية وتساقطات ثلجية انطلاقا من اليوم الاثنين

الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٢٠

أخنوش يجتمع مع الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن

الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٢٠

جماعة بني ملال تستعد لإبرام توأمة مع “مونهيم اونرين” الألمانية

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:٢٩

انخفاض حجم تفريغ منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي