الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

ربيع موسيقى الاليزيه في نسخته ال18، قريبا بالصويرة.

الخميس 19 أبريل 13:04
6962

تتأهب مدينة الصويرة وبمبادرة من جمعية الصويرة موكادور، لاحتضان الدورة ال18 لربيع موسيقى الاليزيه، في الفترة الممتدة ما بين 26 و29 أبريل الجاري.
وستعرف الدورة تقديم 12 حفلا فنيا مستمدا من روائع الموسيقى الكلاسيكية والفن الغنائي، إضافة إلى صبيحة للمواهب الشابة وجولة موسيقية بالمدينة القديمة للصويرة.
وحسب اللجنة المنظمة، فإن دورة هذه السنة ستخصص لتعريف الجمهور بأعمال الفنان الموسيقي الألماني يوهان برامس، وتحديدا سمفونيته الأولى، رباعيته على الأوتار، ولحنه الموسيقي على آلتي تشيلو، كما ستخصص الدورة، وللمرة الأولى بالصويرة، للفن الغنائي مع “أوريان موريتي” الذي سيحيي حفلا فنيا حول حياة “كلارا شومان” صحبة الجوق الفيلارموني للمغرب، في حفل “بقلب مفتوح”.
وسيتميز الحفل الافتتاحي بعرض موسيقي لمقطوعات مستوحاة من ثلاثي بيتهوفن من توقيع الفنانين “ديبورانيمتانو” على الكمان، “دومينيك دو ويلينكورت” على آلة تشيلو و”رومان ديسشارم” على البيانو.
وستقوم الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب، بقيادة “أوليفيي هولت”، بعزف مقطوعة روميو وجولييت، لتأتي نسخة بروكوفييف وتكمل المعزوفات الخاصة ب”ليوناربيرنستاين” ورائعته “وايد سايد ستوري”، التي تستعيد تراجيديا خمسينات القرن الماضي بنيويورك. 

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الإثنين ٠٨ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٥٩

الصين تعلن أن رئيس الانتربول السابق “تلقى رشاوى”

السبت ٠٢ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٤٣

باحثة امريكية تتوقع فشل جهود بن سلمان الإصلاحية

الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٢:٣٤

الاسطول البحري الروسي يستقر بشواطىء المغرب

الجمعة ١٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:١٧

ترشيح مغربيين للفوز بجائزة الابتكار من أجل إفريقيا