الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤

“ربيع القاطي” يفخر بتجسيده دور “عبد الكريم الخطابي” في “فيلم أنوال”

الأربعاء 19 أكتوبر 15:10
22584

إفادة – فاطمة حطيب

اختير الممثل المغربي “ربيع القاطي” لتجسيد دور شيخ المقاومة المغربية “محمد بن عبد الكريم الخطابي” في فيلم “أنوال”، الذي وضع له السيناريو و كتب الحوار “محمد النضراني”، و أخرجه “محمد بوزاكو”، و أنتجه المركز السينمائي المغربي.

الفيلم يتقاسم بطولته “ربيع القاطي” و الممثلين المغربيين “محمد الشوبي” و “محسن المالزي”، و تدور أحداثه حول شخصية الزعيم المغربي “عبد الكريم الخطابي”، و ما أبلاه في معركة أنوال ضد المستعمر الإسباني عام 1921، بالرغم من بساطة الوسائل المتاحة آنذاك، أمام معدات قوية و متطورة يتخندق ورائها العدو.

من خلال تدوينته على “الفايسبوك” و “الإنستغرام”، عبر “ربيع القاطي”عن مدى سعادته و فخره بتجسيد هذه الشخصية، التي بصمت واحدة من بطولات المغرب بمداد الفخر و الاعتزاز، حيث صرح بأن هذا العمل كان بمتابة حلم يتحقق اليوم : ” أخيرا يتحقق الحلم المنشود…أخيرا أنال كممثل مغربي شرف تجسيد شخصية “أسد الريف”… زعيم المقاومة و الثورة الريفية، ضد الاستعمار الإسباني و الفرنسي، شيخ المجاهدين “مولاي محمد بن عبد الكريم الخطابي”.

و في نفس السياق يضيف القاطي: “فخامة الاسم و التاريخ تكفي يا سادة … صفحة من صفحات المجد الخالدة لابن بلدنا “محمد بن عبد الكريم الخطابي”، نلقي عليها الضوء بعد طول الانتظار”.

أضف تعليقك

المزيد من ثقافة وفنون

السبت ٢٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١٤

إنسان بأنياب ذئب

السبت ١٩ مايو ٢٠١٨ - ٠٤:٠٥

منح “سعفة الكلب” لفيلم “دوج مان” بكان

الجمعة ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٨:٣٧

استمرار الاستعدادات لتنظيم الدورة 13 من مهرجان المسرح العربي

الأحد ٠٤ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٣:١٨

سينمائيون مصريون في حوار مفتوح مع جمهور بانوراما الفيلم الأوروبي