الأحد ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس الفييتنام: المغرب بلد هام في علاقاتنا الخارجية مع إفريقيا

الأربعاء 20 ديسمبر 12:12

قال رئيس الفيتنام، تران داي كوانغ، إن “المغرب بلد هام في علاقاتنا الخارجية مع إفريقيا”، مشيرا إلى أن زيارة رئيس مجلس النواب تشكل منعطفا في العلاقات الثنائية بين البلدين وتفتح آفاقا جديدة للتعاون بينهما.

وأوضح رئيس الجمهورية، أثناء استقباله من طرف الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب أول أمس، أن العلاقات بين المغرب والفيتنام تعرف دينامية هامة، مستحضرا الإمكانيات والفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين في عدة مجالات، من قبيل الفلاحة والصناعات الغذائية، والتربية والتكوين.

وأعرب كوانغ عن استعداد بلاده تسهيل تواجد الشركات المغربية بالسوق الفيتنامية، داعيا إلى المزيد من العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وبالمناسبة، أشاد فخامة رئيس الجمهورية بريادة المغرب في الساحة الإفريقية وعلى مستوى العالم العربي، معربا عن امتنانه للمملكة لمساندتها ترشيح بلده كعضو غير دائم بمجلس الأمن بالأمم المتحدة. كما ذكر بمساهمة المغرب في استقلال الفيتنام، ودعا إلى تقوية العلاقات بين البلدين بما يستجيب لتطلعات وانتظارات الشعبين.

من جهته، ثمن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب الذاكرة التاريخية المشتركة بين المغرب والفيتنام، لافتا إلى أن البلدين يتقاسمان نفس قيم الحوار والسلم والتعاون. وأشاد، وفي ذات السياق، بالتعاون المثمر بين البلدين في إطار المنظمات الإقليمية والدولية، مستحضرا دعم الفيتنام للمغرب من أجل الحصول على صفة عضو ملاحظ بجمعية أمم جنوب وشرق آسيا، ومؤكدا أن المغرب يشكل بوابة الفيتنام نحو إفريقيا كما تشكل الفيتنام بوابة المغرب نحو شرق وجنوب آسيا.

يذكر أن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الفيتنام للفترة الممتدة من 16 إلى 22 دجنبر 2017، وذلك بدعوة من رئيسة الجمعية الوطنية للفيتنام.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٤٦

الخلفي: المغرب شهد اكثر من 440 الف جريمة خلال سنة

الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٤:٤٩

كسكس مغربي يفجر حزب مارين لوبان

الثلاثاء ٢٦ يونيو ٢٠١٨ - ٠٥:٥٤

الأزمي يتبنى موقفين مناقضين بخصوص معاشات النواب

الثلاثاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٤٦

الشرطة الفرنسية تعتقل 7 أشخاص بتهمة الإرهاب