الخميس ٢٥ أبريل ٢٠٢٤

رئيس الحكومة يحتج ضد تقرير “دوزيم” بخصوص المقاطعة

الأحد 13 مايو 22:05
3588

بعث رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمراسلة احتجاج إلى إدارة القناة الثانية، بعد تطرق هاته الاخيرة بإسهاب عن حملة مقاطعة عدد من المنتوجات الاستهلاكية، خلال نشرة الظهيرة أول أمس الخميس، حيث خصصت لها مدة 8 دقائق.
التقرير حول المقاطعة أثار غضبا كبيرا في الحكومة ودفع برئيسها إلى التنديد بالتقرير المذكور، مطالبا القناة بالاعتذار، خاصة بعدما ذكرت “دوزيم” أن العثماني “تحاشى في أكثر من مناسبة الحديث عن حملة المقاطعة التي تستهدف ثلاث شركات، وتحاشى أيضا استعمال مصطلح المقاطعة خلال اجتماع المجلس الحكومي بحضور الإعلام”.

تقرير “دوزيم” حول المقاطعة، جاء عقب تهديد الحكومة لمروجي “الأخبار الزائفة” حول المقاطعة بالمتابعة القضائية، حيث قالت الحكومة إن هناك أخبار زائفة يتم ترويجها بمناسبة هذه الحملة، معتبرة أن “ترويج ادعاءات وأخبار زائفة هو أمرٌ مخالف للقانون ولا يتعلق بحرية التعبير”.

وتعليقا على تقرير قناة “دوزيم” حول حملة المقاطعة بعد انتشار دعوات لمقاطعتها بسبب تجاهلها للحملة، خرج وزير الشغل والإدماج والمهني على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك” قائلا: “دخلت دوزيم على خط المقاطعة .. العجب العجاب !!”.

يأتي ذلك في عز حملة المقاطعة الواسعة لمنتوجات استهلاكية بسبب غلاء أسعارها، والتي كبدت الشركات المعنية خسائر كبيرة حسب أرقام البورصة خلال الأيام الجارية، فيما أثار موضوع المقاطعة جدلا ونقاشا حادا داخل البرلمان، حيث انتقدت فرق برلمانية من الأغلبية والمعارضة، الحكومة بسبب تجاهلها للحملة، وبسبب وصف وزير الاقتصاد والمالية للمقاطعين بـ”المداويخ”، معتبرين أن رد الحكومة على المقاطعين بـ”السبت والقذف” دليل على ارتباك مواقفها، كما دعوا إلى تفعيل مجلس المنافسة لضبط الأسعار في الأسواق.

تقرير القناة الثانية “دوزيم” حول المقاطعة يوم 10 ماي

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠٢٤ - ١٠:٠٤

وزارة التعليم العالي تقرر تخفيض سنوات دراسة الطب إلى 6 سنوات

الأربعاء ١٤ يونيو ٢٠٢٣ - ٠٣:٠٥

العدالة والتنمية تصوت ضد “قانون اللجنة المؤقتة للصحافة”

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤ - ٠١:٠٢

المالكي يوصي بتغليب مصلحة الوطن واستبعاد باقي الحسابات لإصلاح قطاع التعليم

الخميس ١٦ مارس ٢٠٢٣ - ٠٤:٤٥

مجلس الحسابات يتتبع نفقات الأحزاب السياسية