السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤

دورة تكوينية لفائدة الصحفيين حول الإعلام في عصر تكنولوجيا “الفينتيك”

الجمعة 26 مايو 21:05
24650

افادة – سميرة زيداني


نظمت مجموعة سيسباي SISPAY Group بشراكة مع تعاونية “الإعلام الذكي” يوم الأربعاء 24 ماي 2023 على الساعة 14.00 زوالا بتكنوبارك الدار البيضاء، دورة تكوينية لفائدة الصحفيين حول موضوع: “الإعلام في عصر تكنولوجيا معاملات المال والأعمال FinTech “، وذلك بغية تبسيط مفاهيم تكنولوجيا الفينتيك FinTech للصحفيين وتزويدهم بتجربة غير مسبوقة ومثرية. حيث تم إتاحة الفرصة لهم لاستكشاف الجوانب المختلفة لتقنيات الفينتيك بعمق، من خلال العروض التقديمية التفاعلية ونتائج دراسات ميدانية وشهادات لوقائع معاشة قدمها خبراء في هذه المجالات.
وقد كانت الدورة مقسمة إلى ثلاث جلسات: الأولى: حول ولادة Fintech مع المهندس كريم زيتوني الرئيس التنفيذي لمجموعة SISPAY.net، والثانية حول التكنولوجيا المالية اليوم وغدًا مع السيد عبد اللطيف بومهلي مسؤول تكنولوجيا المعلومات من نفس المجموعة، والثالثة حول الإعلام في زمن تكنولوجيا المال والأعمال مع السيد حسين ساف خبير في الوسائط الرقمية.
وأوضح المنظمون أن هذه الدورة التدريبية، فرصة للصحفيين لتقوية مهاراتهم وتعميق خبراتهم في هذا المجال التخصصي. وستكون فرصة لاستكشاف آفاق تنفيذ هذه التقنيات المستقبلية في عمليات حوكمة وسائل الإعلام وخاصة النماذج الاقتصادية الكلاسيكية التي تواجه تحديات هيكلية معترف بها من قبل الجهات الفاعلة في قطاع الاتصالات.
بالإضافة إلى ذلك، أتاح المنظمون موارد إضافية بما في ذلك مواد العروض التقديمية وروابط لأدوات تطبيقية عبر الإنترنت لمساعدة الصحفيين المشاركين على ممارسة مهاراتهم الجديدة بعد هذه الدورة التكوينية، كما تم منحهم شواهد المشاركة في هذه التظاهرة الأولى من نوعها.
وتدخل هذه التجربة في إطار مبادرة ابتكارية لشراكة إعلامية استراتيجية بين مجموعة سيسباي للأداءات المال والأعمال وتعاونية الإعلام الذكي بهدف مد جسور الانفتاح المتبادل لإنتاج مضامين جادة ومجدية.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٦:١٧

TGV يفتح أبوابه مجانا في وجه المغاربة

الأربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٥٨

القبض على الشعيري بارون مخدرات بعد الحكم ببراءته

الأربعاء ٠١ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:١١

وزارة الصحة توصي بالوقاية من مضاعفات الأنفلونزا

الأحد ١٢ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:٢٢

البوليس يضطر إلى قتل مجرم بسبع رصاصات