الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤

دعوات لتنظيم مظاهرة احتجاجية ضخمة أمام الكونغرس الأميركي خلال زيارة بنيامين نتنياهو

الأربعاء 3 يوليو 10:07
30330

أعلنت مؤسسات وحركات مختلفة في الولايات المتحدة عن تنظيم اعتصام ضخم في محيط الكونغرس الأميركي، وذلك بالتزامن مع زيارة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المقررة في 24 من الشهر الحالي.

ويحاول المتظاهرين المطالبة باعتقال نتنياهو ومحاكمته بتهم ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة. والتي سقط جراءها نحو 38 ألف قتيل جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وتسعى الحركات والمؤسسات المنظمة للاعتصام إلى توجيه رسالة قوية إلى نتنياهو خلال زيارته، تعبر عن المعارضة الكبيرة لسياساته وأفعاله التي أدت إلى إدانته في المحاكم الدولية. وتأمل هذه الجهات في أن يكتشف نتنياهو حجم المعارضة داخل الولايات المتحدة لما يرتكبه من جرائم، مما قد يؤثر على دعم الولايات المتحدة له ولحكومته.

وتعد هذه المظاهرة جزءًا من سلسلة من الاحتجاجات والنشاطات التي تهدف إلى زيادة الوعي الدولي بالانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والدفع باتجاه اتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤولين عن تلك الانتهاكات.

في السياق ذاته، تقوم الحركات والمؤسسات المنظمة بتنسيق جهودها مع ناشطين حقوقيين ومجتمعات فلسطينية في الولايات المتحدة لضمان نجاح الاعتصام وجذب أكبر عدد ممكن من المشاركين. وتسعى هذه الجهات أيضًا إلى استخدام وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي لنشر رسالتها وتحقيق تأثير أوسع.

ومن المتوقع أن تتضمن المظاهرة فعاليات متعددة، بما في ذلك خطابات من قادة المجتمع، وشهادات من ضحايا العدوان الإسرائيلي، وعروض فنية تجسد معاناة الشعب الفلسطيني. ويأمل المنظمون في أن تكون هذه المظاهرة نقطة تحول في الضغط الدولي على الحكومة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها وإنهاء الحصار على غزة.

تأتي هذه الدعوات في ظل تزايد الانتقادات الدولية لسياسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، والتي تصاعدت بشكل خاص بعد التقارير المتكررة عن استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين والبنية التحتية في غزة.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ - ١١:١٢

هند لبدك تقدم روايتها الجديدة “إيلما، أفيوني”

السبت ٢٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠٢:٣٤

التاريخ يسطر بداية جديدة للكوريتين

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:٠٥

“داعش” يستمر في تنفيذ إعدامات بطرق مستهجنة

الإثنين ٠٥ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٣

خفر السواحل الإسبان ينقذون 510 مهاجرين