أفادت دراسة للمكتب البريطاني للأبحاث والأسواق ، نشرت نتائجها مؤخرا، بأن المغرب يعد أحد الأسواق السياحية الرئيسية بإفريقيا.
وأضافت الدراسة التي قدمت للقراء وخاصة المستثمرين الباحثين عن فرص النمو، المؤهلات والفرص الهائلة التي يوفرها القطاع السياحي المغربي الذي استطاع جلب عشرة ملايين سائح سنة 2016.
وأكدت الدراسة أن المغرب يتوخى تعزيز جاذبية وتنافسية القطاع من خلال تبني الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعة السياحية.
وأشار المصدر ذاته إلى ” أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى مضاعفة حجم القطاع إلى غاية سنة 2020 ، ورفع المداخيل الى 15 مليار دولار في السنة الى غاية متم هذه العشرية، وتنويع المنتوج السياحي والنهوض بوجهات سياحية جديدة”.
وتابعت الدراسة ” أن المغرب يطمح إلى الرقي الى مصاف الوجهات العشرين الأولى في العالم، الأكثر جذبا للسياح”، مبرزة ” تنامي وتيرة بناء وحدات فندقية جديدة من أجل مواكبة التوجه المتنامي لتوافد السياح”.
وتظل وجهة المغرب أكثر شعبية لدى السياح الفرنسيين ، الذين يحتلون الرتبة الأولى على مستوى عدد السياح المتوافدين على المغرب ، متبوعين بالاسبان والبريطانيين، بحسب الدراسة.
يشار إلى أن “المغرب القوي باستقراره السياسي وانفتاحه ، يوفر للسياح منتوجات متنوعة ، تعكس تراثه الفني والثقافي ، فضلا عن تجربة حياة تظل راسخة في أذهان الزائر الأجنبي”.
Warning: Undefined variable $postData in /home/ifada/public_html/wp-content/themes/NewsPaperOne-Light/template-parts/content/content-single.php on line 55
Warning: Trying to access array offset on null in /home/ifada/public_html/wp-content/themes/NewsPaperOne-Light/template-parts/content/content-single.php on line 55
Warning: Attempt to read property "ID" on null in /home/ifada/public_html/wp-content/themes/NewsPaperOne-Light/template-parts/content/content-single.php on line 55
أضف تعليقك