السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

دراسات تؤكد: فوائد مذهلة للتمر

الأحد 3 ديسمبر 20:12
أكدت دراسات عدة أن التمر من المواد الغذائية المفيدة للصحة، ومنها تلك التي اعتبرته غذاء كاملا، نظرا لاحتوائه على كافة أنواع المعادن المفيدة، إضافة إلى الفيتامينات والمركبات الغذائية النباتية؛ فهو يوفر للجسم حاجيته الضرورية من النحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز فضلا عن سلسلة فيتامين “B” بما في ذلك “B6” والنياسين وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين، هذا، بالإضافة  إلى احتوائه على الكثير من الألياف وغناه بفيتامين “A” و”K” ومركبات الكاروتين واللوتين وزياكسانثين.
كما يحتوي التمر على 23 نوعا من الأحماض الأمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل البالمتيوليك والأوليك واللينوليك واللينولينيك. 
ووفقا لموقع “غيزوندهايت إيرنيرونغ” فإن التمر غني جدا بالألياف القابلة للذوبان، إذ تضمن هذه الألياف القدرة على الهضم بشكل سلس، الشيء الذي يفسر ضرورة تناول التمر عند الإصابة بالإمساك كما في حالات الإسهال، فهو بذلك يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء. 
تكثر الأدلة التي تؤكد أن التمر هو غذاء جيد للقلب، فنسبة البوتاسيوم العالية الموجودة بداخله تجعل تناول التمر مفيد للقلب، فيما دراسات كثيرة أكدت أن تناول التمر يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى. 
ويضيف الموقع ذاته، أن التمر يحتوي على كمية عالية من الكبريت، حيث إن دراسات أخرى أثبتت أن لمركبات الكبريت العضوية القدرة على الحدّ من أعراض الحساسية.
أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

السبت ٢٥ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٢٢

لهذه الأسباب يخشى ترامب من العزل

الإثنين ١٩ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٢:٥٥

تراجيديا تفكك العالم العربي في عدد خاص بمجلة التايمز

الخميس ٢٥ يناير ٢٠١٨ - ١٢:٤٩

العثور على رواية حب لصدام حسين

الأحد ٠٨ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٥٤

أسود الأطلس قد تنجو من الانقراض