السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤

خط التبليغ عن الرشوة يطيح بموظفين ووسطاء في حالة تلبس

الأربعاء 16 مايو 17:05
18374

لم يمض سوى أقل من ثلاثة أيام على إطلاق رئاسة النيابة العامة للخط الهاتفي لتلقي الشكايات والتبليغات بشأن الرشوة ومختلف أشكال الفساد الإداري، حتى أطاح بوسطاء وموظفين في ثلاث مدن مغربية.

وحسب ما تصول به موقع “تودة نيوز” فان مركز الاستماع الموجود بالمقر المركزي للنياةب العامة توصل باتصالات هاتفية مختلفة تخص تورط موظفين ووسطاء في موضوع الرشوة والفساد، فتمت معالجة المعطيات على وجه السرعة من قبل القاضي المكلف، مورداً أنه جرى إيقاف “ثلاث حالات تلبس بالرشوة في كل من فاس وسيدي بنور وإنزكان”.

وأفاد المصدر ذاته بأنه جرى إيقاف الموظفين والوسطاء في حالة تلبس من لدن مصالح الشرطة القضائية تحت الإشراف المباشر للنيابات العامة المختصة، ووضعوا رهن الحراسة النظرية على ذمة البحث في هذه القضايا.

واكد المصدرأن الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة استقبل خلال الثلاثة أيام الأولى من اشتغاله حوالي 355 مكالمة.

وكانت رئاسة النيابة العامة قد دشنت الاثنين مركزاً للاستماع يقوم الموظفون فيه باستقبال مكالمات المواطنين طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة بعد الزوال، وبإمكان المغاربة التبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد بالاتصال بالرقم (0537718888).
ويهدف الخط الهاتفي إلى ضبط المرتشين في حالة تلبس بناء على تبليغ من الأشخاص الذين يطلب منهم منح رشاوى مقابل خدمات بالإدارات والمؤسسات العامة أو الخاصة خلافا للقانون.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الخميس ١٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٥

6 سنوات سجنا لمغربي أشاد بداعش بإيطاليا

الخميس ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:١٥

اعتقال ليبي ومصري في حادث غرق 26 امرأة نيجيرية

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ - ١١:٠٠

دراسة تربط بين البدانة الوراثية والتدخين

السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٧:٥٥

السجن ـ5 سنوات في حق أم حبست رضيعتها بصندوق سيارتها