الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

حكومة مغربية جديدة للشباب المغربي

الجمعة 27 يوليو 14:07

أعلنت حكومة الشباب الموازية عن تشكيل نسختها الثالثة، مشيرة أنه تقدم بطلب الانضمام لحكومة الشباب الموازية، في هاته النسخة، أكثر من 1200 مترشح ومترشحة من مختلف جهات المملكة، اختير منهم 26 وزيرة ووزيراً شباب، على أن تنظم انتخابات الرئاسة مطلع غشت. 2018

وأوضحت حكومة الشباب الموازية في بلاغ لها، أنه “بعد نجاح حكومة الشباب خلال الولايتين السابقتين، ها هي حكومة الشباب المغربية التي تأسست سنة 2011 بمبادرة مدنية من منتدى الشباب المغربي، وبعد أكثر من سنة استغرقتها عملية التحضير والانتقاء، تجدد حكومة الشباب هياكلها من أجل انطلاق ولاية جديدة، بمشاركة شابات وشباب من خيرة الكفاءات المغربية في مجالات مختلفة”.
وتهدف حكومة الشباب الموازية، بحسب البلاغ ذاته، “المساهمة بفعالية في إغناء النقاش العمومي في بلادنا ومراقبة وتتبع السياسات العمومية، والعمل على التموقع الإيجابي كقوة اقتراحية فاعلة، برِهان واضح ودقيق؛ وهو الدفاع عن تحقيق العدالة الاجتماعية في المغرب”.
وأشارت حكومة الشباب الموازية في نسختها الجديدة، أنها “عقدت اجتماعين تحضيريين بالعاصمة الرباط بتاريخ 07 يونيو و21 يوليوز 2018، لمناقشة برنامج العمل والخطوط العريضة للتوجهات السياسية الكبرى لحكومة الشباب”.
و”ينتظر أن يتم تنظيم حفل رسمي في غضون أسابيع قليلة لتقديم تشكيلة الحكومة الشابة وبرنامج عملها”، يضيف بلاغ حكومة الشباب الموازية، والذي أكد أنه “ينتظر أن يحسم أعضاء الحكومة في اختيار الرئيس الجديد من خلال انتخابات داخلية مستقلة ونزيهة”.
وأوضحت أن “الانتخابات الرئاسية ستنظم الأسبوع المقبل، حيث أن الأمر لن يحسم بعد حول من سيكون رئيساً لحكومة الشباب في نسختها الجديدة، التي تتشبث بأصول الديمقراطية الحقيقية في تدبير شؤونها”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٤:٤٩

كسكس مغربي يفجر حزب مارين لوبان

الجمعة ٢٩ سبتمبر ٢٠١٧ - ١١:٢٤

” قائمة سوداء” لمجلس حقوق الإنسان تزعج إسرائيل

الإثنين ١٨ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٧

مولاي هشام: غادرت القصر نهائيا بطلب من الملك

الأحد ١٠ يونيو ٢٠١٨ - ٠٥:٣٣

الداودي: تسرعي في طلب إعفائي جاء بدافع عدم الإضرار بالحزب