الإثنين ٠٤ يوليو ٢٠٢٢

حقيقة “كاميرا شو” المثيرة للجدل (فيديو)

السبت 19 مايو 22:05

بعد الضجة التي خلفها اتهام خبير المكياج السينمائي المغربي المقيم بالديار الاسبانية جمال الشعيري، القناة الثانية بسرقة فكرته وقناعه، يظهر جليا أن فكرة الحلقة الأولى من برنامج “كاميرا شو” الذي يقدمه، حاليا، رشيد العلالي، والتي قال عنها رشيد العلالي خلال فيديو نشره على صفحته على الفايسبوك انها حققت اعلى نسبة مشاهدة بلغت 9 مليون، مستنسخة استنساخا “كاملا” وأحيانا بترجمة حرفية عن برنامج تلفزي أذيع على قناة TF1 عام 1989. 

وقد حقق البرنامج المسمى ب”SURPRISE SUR PRISE” نجاحا منقطع النظير حيث عرض وأعيد عرضه لمرات وسنوات عديدة بعد انتهاء عرضه على الشاشات الفرنسية، وظل البرنامج حاضرا في أذهان المشاهدين لدرجة أنه جمع 15 مليونا من المشاهدين الفرنسيين أمام الشاشة الصغيرة، سنة 1991.
والبرنامج من ابداع المنشط الكندي “مارسيل بيليفو” المعروف باستدراجه الناس للكاميرا الخفية بدربة وحنكة كبيرتين، غير أنه تجاوز كل نجاحاته ليطيح بمشاهير وشخصيات عامة، مما جعله يبيع فكرته وتصوره ل93 بلدا منها فرنسا ويجني مبلغ 487 مليونا من الدولارات الكندية أي ما يعادل 313 مليون أورو.

وبعد مضي سنين طوال، لازالت بعض اللقطات، وخصوصا تلك التي يشرح فيها “بيليفو” لضحاياه الفخ الذي أسقطهم فيه، تذاع كأحسن اللقطات المضحكة والممتعة.

ويتزامن هذا الجدل مع حملة أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعون من خلالها الى مقاطعة برامج القناة الثانية عبر اطلاق #هاشتاغ# “خليها ساعتين”، متتاليتين مساء بعد أذان المغرب، بهدف رفع جودة البرامج المقدمة، والتي لا ترقى الى مستوى تطلعات المشاهد المغربي.

أضف تعليقك

المزيد من إيكوبولتيك

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:١٠

ديلي بيست: هل عاد تنظيم الدولة إلى ليبيا؟

الجمعة ٢٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٣:١٢

مالية 2018 تلزم ذوي الدخل غير المهني بالتصريح الضريبي

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٤١

مجلس الأعمال السعودي المغربي يستعد لتنظيم منتدى اقتصادي في طنجة

الخميس ١٧ يناير ٢٠١٩ - ٠٢:٣٤

رئيس موريتانيا يرفض مقترح “العهدة الثالثة”