الخميس ٢٥ يوليو ٢٠٢٤

حقيقة الفيديو الرائج عن بائع آسفي

الجمعة 6 سبتمبر 07:09
12331

قضت المحكمة الابتدائية بآسفي بالسجن النافذ في حق البائع المتجول الذي ظهر قبل أسابيع في مقطع فيديو، تقتاده القوات المساعدة والسلاسل الحديدية تكبل عنقه بعد أن تمت متابعته بتهمة “إهانة موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم واستعمال العنف في حقهم إلى جانب العصيان والتهديد، إهانة هيئة منظمة، والتجمهر غير المرخص”.
وقضت المحكمة بإدانة البائع المتجول وزميل له في المهنة بأربعة أشهر نافذة لكل منهما، فيما قررت الحكم بشهرين مع وقف التنفيذ في حق بائع آخر وزوجات المتهمين، وفق ما أودرته مصادر محلية.
وكان الفيديو الذي يوثق لطريقة اعتقال البائع وهو مكبل بالسلاسل على مستوى عنقه، قد أثار غضب وانزعاج النشطاء المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي.
وجاء الاعتقال على خلفية حملة قامت بها السلطات المحلية بشارع “الكورس” بمدينة آسفي، أدت الى اعتقال مجموعة من الباعة المتجولين كانوا يحتجون على عدم استفادتهم من محلات بالسوق النموذحي بالمنطقة.
في المقابل نفت السلطات تكبيل المعني بالامر حسب ما تم تداوله، وأوضحت ان البائع هو من قام بتكبيل نفسه، وقالت “إن بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت “صورا مقرونة بتعليقات مغلوطة تدعي قيام بعض أفراد القوات المساعدة بآسفي بتقييد شخص باستخدام أقفال وسلاسل حديدية ووضعها على مستوى عنقه”، في حين “أن البائع المتجول هو من قام في شكل احتجاجي بتكبيل نفسه بواسطة سلسلة على مستوى العنق وإحكام ربطها بقفل مع العربة المجرورة التي يعرض عليها سلعته، وذلك في مسعى منه لإعاقة عمل اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم الباعة الجائلين وتحرير الملك العام بمحاذاة السوق النموذجي “البركة” بحي الكورس بمدينة آسفي، يوم السبت 27 يوليوز 2019″.
وتابعت عمالة إقليم آسفي: “كما سبق للمعني بالأمر أن قام خلال الأسابيع الأخيرة بحشد وتحريض الباعة الجائلين على مواجهة عمل السلطات العمومية وعرض السلع بالشارع العام المقابل للسوق المذكور، مهددا في تصريحات مصورة لأحد المواقع الإلكترونية بالانتحار في حال منعه من البيع بالشارع العام”. 
إفادة

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الأحد ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٢٥

سكان اكادير يوقعون عارضة تعارض بناء مسجد ب 35 مليون درهم

الثلاثاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٨:١٠

بنك المغرب ينفي علاقته برسالة تدعو المغاربة إلى سحب النقود من وكالاته

الثلاثاء ٢٦ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠١:٠٠

انهيار جزء من “فندق لينكولن” يربك تنقلات البيضاويين

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠٨:٣٩

شراكة وتعاون بين المغرب والأردن