الأربعاء ١٨ مايو ٢٠٢٢

حقوقيون ينتفضون ضد احتجاز المهاجرين الأفارقة بالناظور

الثلاثاء 7 نوفمبر 11:11

راسلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الوكيل العام للملك، وأطلعته على وجود أماكن أعدت خصيصا داخل بنايتي الدرك الملكي والأمن الوطني بالناظور، لاحتجاز المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول جنوب الصحراء.
وقال فرع الجمعية بالناظور في مراسلته الموجهة للوكيل العام “دأبت القوات العمومية (قوات مساعدة، درك ملكي وشرطة) بشكل يومي تقريبا، على شن حملات مطاردة للمهاجرات والمهاجرين الأفارقة بالناظور، وخاصة بالمخيمات المتواجدة بالغابات، كما كان الشأن طيلة شهر أكتوبر عندما قامت هذه القوات بإخلاء مخيم “بولينكو” وإحراق كل حاجيات المهاجرين”.
وكشفت المراسلة ، أنه “يتم خلال هذه الحملات العنيفة، توقيف المئات من المهاجرين والمهاجرات بما في ذلك الأطفال خلافا للقانون 02-03 ويتم إيداعهم بمراكز احتجاز تم تهيئتها خصيصا داخل كل من القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور والمنطقة الأمنية الإقليمية، أين يتم سلبهم حريتهم لبضعة أيام قبل ترحيلهم دون رغبتهم عبر حافلات إلى مدن داخلية بعيدة”.
ويأتي الإخبار بوجود هاذين المكانين المخصصين لاحتجاز المهاجرين الأفارقة وسلبهم حرياتهم، من أجل مساءلة الوكيل العام ، حول ما إن كانت هذه الحملات والتوقيفات داخل هذين المقرين تتم بأوامر من النيابة العامة بالناظور.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الجمعة ٢٢ يونيو ٢٠١٨ - ٠١:٢١

مهاجر مغربي يقتل زوجته ويضرم النار بمنزله بأوتريخت

الإثنين ٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:٠٧

إجهاض تهريب كمية كبيرة من “الاكستازي” إلى المغرب

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٢:٢٤

“أعلاف العيد” تستنفر السلطات المغربية

الخميس ٢٥ يناير ٢٠١٨ - ١٢:١٣

قاتل المشردين بإنزكان يستنفر الأجهزة الأمنية