الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢

جماعة أكادير تبرمج الفائض في مشاريع

السبت 26 مارس 20:03

ترأس عزيز أخنوش، رئيس جماعة أكادير، أمس الجمعة، اجتماع مكتب المجلس الجماعي الذي خصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021.

وقرر مكتب المجلس، في سابقة من نوعها، تخصيص ميزانية “مواطنة تشاركية”، بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم، لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناء على نتائج استطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين.

وعلى المستوى الاجتماعي، أوضح بلاغ صحافي توصلت به جريدة افادة أن مكتب المجلس قرر تخصيص غلاف مالي بغرض تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة ملاعب القرب، وكذا تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء ناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة.

كما تدارس المكتب، وفق المصدر ذاته، الإجراءات المتعلقة بتعميم وضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية بمختلف الأحياء، وتوسيع وتأهيل وتجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة بمدينة أكادير.

وعلى مستوى نظافة وجمالية أكادير، قرر المكتب المسير للجماعة تخصيص جزء من الفائض السنوي لتعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة.

وبعد استعراض مداخيل ومصاريف الجماعة برسم سنة 2021، وبعد المناقشة، خلص اللقاء إلى أهمية الرفع من المداخيل المالية للجماعة وترشيد النفقات في ظل الوضعية العامة التي تعرفها البلاد.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩ - ١٢:٣٠

تفويت عقارات واختلالات في التسيير بجماعة تيط مليل

الإثنين ٠٢ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٢:١١

سيول إمليل تخلف خسائر مادية مهمة

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - ٠٩:٠٥

غياب وزير الصحة يغضب صيادلة الجنوب

الإثنين ١٦ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٧:١٠

اطلاق “خط جوي جديد” بين المغرب وإسبانيا خلال العام القادم