الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

جزائريون يطالبون مواطنيهم السياح بالتوجه إلى المغرب بدل تونس

الأحد 5 أغسطس 13:08
8424

طالب جزائريون مواطنيهم الذين رفضت فنادق تونسية استقبالهم لقضاء العطلة الصيفية بتحويل الوجهة إلى المغرب. 
وقال بشير بات، في تعليق له على مقال نشرته الشروق بعنوان: “طرد جزائريين من فنادق تونسية وتحويل حجوزاتهم لأوروبيين!”: “لنحول الوجهة الى الشفيقة المغرب بلد الكرم والضيافة والاصالة والشعب السكر الحلو اللذي يحبون ويعشقون الجزائريين المغرب دولة متحضرة ولها بنية تحتية وفنادق وشواطيء مثل كازا، والناضور، ولكويرة، ومراكش، وأغادير، وفاس ومكناس”.
ونشرت الشروق أن عائلات جزائرية، كانت قد حجزت غرفا لها للإقامة لعدة أيام ببعض الفنادق التونسية، وجدت نفسها في الشارع، بعدما رفضت تلك الفنادق استقبالها بحجة عدم وجود غرف شاغرة لها، وكذا عدم تأكيد حجوزاتها، في وقت أكد فيه أصحاب الوكالات السياحية الجزائرية، أنهم أتموا كل إجراءات الحجز لفائدة تلك العائلات في الفنادق المعنية.
وأضافت: ” أن معاملة أصحاب المركبات السياحية في تونس تغيرت كثيرا تجاه الجزائريين هذه السنة، بعد عودة السياح الأوروبيين من خلال الوكالات السياحية الأوروبية التي كانت قد غادرت تونس على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف سياحا أوروبيين في أحد الفنادق التونسية بسوسة خلال شهر جوان 2015. وذكر صاحب الوكالة أن العديد من الوكالات السياحية الجزائرية تكبدت خسائر جرّاء التصرفات اللامهنية من طرف الفنادق التونسية، وأكد أن معلومات بلغته بشأن قيام مسؤولة الحجوزات بالفندق بإعادة بيع حجز غرف الجزائريين لأوروبيين مقابل سعر مرتفع بنحو 70 دينارا تونسيا، مضيفا أن وكالته اضطرّت أمس إلى تغيير الفندق للعائلة المتضررة مع تمكينها من ليلة إضافية بكل التكاليف على حسابها مع مزايا وحوافز أخرى”.
وتابعت الصحيفة الجزائرية أن تراجعا كبيرا مقارنة بالسنوات الماضية بسبب جملة من الإجراءات التي أصبح يتخذها التونسيون ضد السياح الجزائريين وهو ما قد يؤثر على الحركة السياحية بين البلدين مستقبلا.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٤٣

الحزن يضرب شركة “إيكيا” للأثاث

الثلاثاء ١٥ يناير ٢٠١٩ - ١١:٣٤

اللاجئة السعودية إلى كندا تروي حياة “العبودية”

الخميس ٠٤ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٣٠

ألبوم جديد ل”الديفا” سميرة بنسعيد.

الثلاثاء ٠٨ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:٢٨

مكتبة بيت الحكمة تحتفي بأعمال مُبدعين مغاربة في الذكرى الـ5 لتأسيسها