الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

جريدة العلم تصف تصرفات رئيس بعثة اسرائيل بالرباط بالتجاوز الخطير

السبت 14 أكتوبر 13:10

إفادة

هاجمت جريدة “العلم” التابعة لحزب الاستقلال المشارك في الحكومة المغربية، رئيس مكتب إسرائيل بالرباط، واعتبرت تصرفه “ منافيا للأعراف الدبلوماسية المتعارف عليها”.

افتتاحية عبد الله البقالي مدير نشر الصحيفة، وصفت كوفرين ب ”الضيف الثقيل جدا على قلوبنا وعلى أجسادنا”.

وأضافت بأن “الرباط ليست منصة عسكرية لإصدار بلاغات ذات صبغة حربية، تحريضية ضد الشعب الفلسطيني”.

ووصف البقالي ما قام به غوفرين بأنه “تجاوز خطير جدا من قبل شخص أجنبي لا يحق له مخاطبة الرأي العام المغربي مهما كانت طبيعة القضايا موضوع هذه المخاطبة”.

وأضاف “هذا الضيف الثقيل جدا تصرف كمسؤول عسكري من كيان الاحتلال في فلسطين المغتصبة، وتجرأ وتطاول على الرأي العام المغربي بما يمكن أن نسميه فعليا شكلا من أشكال الاستفزاز”.

وأوضح بأن “الأصل في القضية هو احتلال غاشم يمثله هذا الضيف الثقيل، يقترف جرائم إبادة حقيقية ضد الشعب الفلسطيني، وآخر من يمكن أن يتحدث عن الإرهاب هو هذا الاحتلال وأتباعه ومواليه، لأنه يجسد الإرهاب في أبشع صوره وتجلياته”.

ودعا السلطات المغربية المختصة إلى “تنبيه هذا الضيف الثقيل المنبوذ شعبيا إلى هذا التصرف الخطير الذي أقدم عليه من خلال نشر بلاغ عسكري، مما يشكل استفزازا للشعور الوطني الشعبي العام، وقد تترتب عليه تداعيات تجسد رفض المغاربة المطلق لهذا التصرف الاستفزازي الخطير”.

وأشار إلى أن ذلك يشكل “وقاحة في أبشع تجلياتها، فبينما تقترف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة حقيقية ضد المدنيين في غزة المحاصرة، يطل علينا شخص من هذا الاحتلال بسلوك استفزازي وقح جدا”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ١١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٤٦

الجواهري يحذر من بريد الكتروني يحمل توقيعه

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٣٢

اسبانيا تدعو كتالونيا إلى احترام قرار تجريدها من الحكم الذاتي

الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٣ - ٠١:١٥

نقابة تعليمية تعلن استعدادها للتنسيق مع التنظيمات الأخرى للدفاع عن مطالبها

السبت ٠٦ يناير ٢٠١٨ - ٠٣:١٦

احتجاجات في طانطان بسبب رداءة الخدمة الصحية