الإثنين ٢٢ يوليو ٢٠٢٤

توقيع إتفاقية استثمارية لترحيل الخدمات إلى المغرب

الأثنين 19 ديسمبر 12:12
23791

إفادة – رشيد خالص

تم يوم الإثنين 19 دجنبر 2022 بالرباط، توقيع بروتوكول اتفاق بشأن إنجاز مشروع استثماري من طرف شركة AVL المغرب، المتخصصة في تكنولوجيات التنقل ، وذلك من قِبَل وزير الصناعة والتجارة رياض مزّور، ووزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيتة مزور، ووزير الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي ، والمدير العام لشركة AVL المغرب وفرنسا جان مارك بولارد.

وحسب بلاغ المجموعة، فانه من شأن هذا المشروع الاستثماري الإسهام في تنشيط منظومة ترحيل أنشطة الهندسة والبحث والتطوير، بالخصوص الهندسة الصناعية.

ويُرتقب أن يُحدِث هذا المشروع، الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 30 مليون درهم، 500 منصب عمل في أفق سنة 2027. ويتعلق الأمر أساسا بالمهندسين. وسيتم تنفيذ المشروع بعِدّة مدن مغربية، بما فيها موقع الرباط تكنوبوليس.

ومع تأكيده على الأهمية الخاصة التي يكتسيها قطاع ترحيل الخدمات ومكانته الاستراتيجية في الاقتصاد الوطني على مستوى إحداث مناصب الشغل والتصدير، صرح مزّور بأنه: ” مع هذا الاستثمار الجديد، يعكس القطاع، مرة أخرى، مدى جاذبيته التي ترجع خاصة لجودة عرضه الذي يتلاءم مع احتياجات المقاولات، ولتدابير المواكبة المقترحة، وبالخصوص على المستوى الضريبي ودعم الاستثمار والتكوين”. وأضاف في هذا الشأن بأنه ” تُتاح اليوم إمكانات كُبرى أمام هذا القطاع، مما سيزيد من تحسين جودته، وذلك من خلال رفع مستوى القدرة التنافسية للفاعلين واستهداف قطاعات جديدة ذات قيمة مضافة عالية”.

من جانبه، ذكر بولارد أن “برتوكول الاتفاق يتيح لمجموعة AVL أن تعتمد، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، رؤية بعيدة المدى، مما سيعزز الخبرات المتطورة في قطاعي التنقل والطاقة. وتهيئة شروط النجاح اللازمة”.

وتعمل شركة AVL المغرب، التي هي أحد فروع AVL فرنسا ، في مجالات تطوير المحركات والبطاريات الكهربائية، والأنظمة الإلكترونية ومنتوجات التنقل. وبطاقم يتألف من 120 شخص، فللشركة اليوم زبناء متميزين، مثل STELLANTIS ومجموعة Renault .

أضف تعليقك

المزيد من إفادة إيكو

الأربعاء ٠٢ مايو ٢٠١٨ - ٠٧:٠٠

اللّقاء الشهري للأمم المتّحدة بالمغرب يستضيف مديرة مكتب شمال إفريقيا

الأربعاء ٠١ نوفمبر ٢٠٢٣ - ٠١:٥٩

تحلية ماء البحر سيوفر 320 مليون متر مكعب

الأحد ٠٤ يونيو ٢٠٢٣ - ٠٩:٥٥

زيادة ملحوظة في نسبة مبيعات السيارات في المغرب، و داسيا تتصدر القائمة

الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ - ١١:٣٧

ارتفاع فاتورة الطاقة بأزيد من 8.6 ملايير درهم