الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢

توقعات المصريين من مباراة “الفراعنة وروسيا”

الثلاثاء 19 يونيو 10:06

يعلق المصريون آمالا كبيرة على نجم المنتخب محمد صلاح، المهدد بعدم المشاركة، على الرغم من تأكيد الطاقم الطبي للمنتخب أنه سيكون حاضرا في المواجهة الحاسمة، ولكن الجميع يدركون صعوبة المواجهة مع المنتخب الروسي، صاحب الأرض وصاحب الحضور الجماهيري الأقوى، وأيضا مكتمل العدد والعدة.
يقول الصحفي “عبدالفتاح فرج”، وهو أحد المهتمين بكرة القدم في مصر: “ماتش روسيا أصعب بكثير من ماتش أوروغواي، كان قدامنا فرصة تاريخية أننا نخطفهم قبل ما يخطفونا… سنواجه لياقة بدنية وأجسام كبيرة، ولاعبين مستواهم جيد، بالإضافة إلى ضغط الجمهور… ربنا يستر بكرا”.
رأي “فرج” تبناه كثيرون، منهم أحمد الشامي، الذي أكد أن “المباراة هتكون صعبة جدا، وارد إن مصر تكسب لكن محتاجة تبذل مجهود جبار، ولو روسيا كسبت مش هيبقى حاجة غريبة، المنتخب عندهم كامل ومش محتاج أكتر من إنه يضغط على دفاعنا… عندنا محمد صلاح وطارق حامد مصابين… أنا قلقان الحقيقة”.
يتوقع المهندس محمد علاء، أن تكون نتيجة المواجهة بين مصر وروسيا، هدفين مقابل هدف واحد لصالح المنتخب المصري، قائلا: “إحنا هنفوز، مش بقول إن إحنا الأفضل، لأن كل المنتخبات هناك حاربت علشان توصل لروسيا، لكن إحنا هنفوز علشان معندناش بديل عن الفوز، البديل الوحيد هو إننا نركب الطيارة ونرجع بكرامتنا أحسن لو مكملناش في البطولة”.
عند ناصية “جروبي”، في ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة، وقف عمر محمد، يبيع أعلام مصر، قائلا: “أملنا كبير في إن مصر تكسب روسيا، لو حصل ده يبقى المنتخب خلاص راح لدور الـ16، لأن منتخب السعودية هيبقى سهل جدا، المهم إننا منخسرش أي ماتشات تانية، ولا حتى نتعادل، التعادل في مصلحة أوروغواي أكتر مننا”.
بائع الأعلام، الذي عرف أننا وسيلة إعلام روسية، أكد أن المشجعين السعوديين في مصر يشترون الأعلام المصرية منذ عدة أيام، تمهيدا لتشجيع المنتخب المصري في مواجهة روسيا، ولكنهم طلبوا منه أن يبحث عن الأعلام السعودية لتشجيع منتخبهم أمام أوروغواي وأمام منتخب مصر أيضا.
محمود بكري، نادل في مقهى شعبي ولكنه معروف برواده من المشاهير، ويطل على نفس الميدان “طلعت حرب”، قال لـ”سبوتنيك”: “النهاردة فيه وفد من الفنانين سافر علشان يدعم المنتخب في روسيا، أنا شايف إن المنتخب مش محتاج الفنانين أد ما هو محتاج الأولتراس، هما دول اللي بيعرفوا يشجعوا صح، خصوصا إن الروس أصحاب الأرض والجمهور هيهد لهم الدنيا”.
يرى محمود أن المنتخب في حاجة إلى دعم عاجل من الجمهور، مضيفا: “أنا لو كنت هناك، كنت هعمل أغاني وهتافات مخصوصة علشان المنتخب، وهشجع اللعيبة كل واحد باسمه، الرجالة هناك محتاجين يحسوا إن مصر كلها معاهم، إحنا بندعيلهم، لكن الصوت هناك معاهم هيفرق كتير”، وطالبنا بتوصيل رسالة للمشجعين المصريين في روسيا: والنبي استرجلوا وشجعوهم من قلبكم.
أما حسين الشيمي، وهو أحد رواد المقهى، فقال إنه ينتظر المباراة على أحر من الجمر، مضيفا: “كلنا عارفين إن المنتخب يقدر يكسب روسيا، واحنا هنفوز 2/1 على المنتخب الروسي، بس الحكاية دي محتاجة محمد صلاح… ماتش أوروغواي خلانا نشوف الفرقة بتاعتنا كويس، الفرقة كويسة بس محتاج واحد يكمل الهجمة للآخر، وصلاح يقدر يعمل كدة”.
كثيرون متفائلون بأن منتخب الفراعنة قادر على تحقيق الفوز في مباراته أمام الدب الروسي وآخرون لديهم تخوفات من أن المنتخب المصري تنقصه كثير من الإمكانات لتحقيق هذا الفوز، ولكن الجميع لديهم إجماع كامل على أن التمثيل المصري — رغم الهزيمة الأخيرة من أوروغواي- مشرف حتى الآن، فحسب بائع الأعلام: منتخبنا يكفيه شرف المنافسة برجولة.
ويلتقي المنتخبان الروسي والمصري، في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، من مساء اليوم الثلاثاء 19 يونيو/ حزيران، في مباراة هي الثانية لكل منهما، حيث سبق للمنتخب الروسي الفوز على نظيره السعودي بـ5 أهداف دون رد، في مباراة افتتاح فعاليات كأس العالم في روسيا 2018، فيما تلقى المنتخب المصري هزيمة من منتخب أوروغواي، بهدف واحد مقابل لا شيء.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:٢٧

لهذا انسحب الدراجون المغاربة من طواف المغرب

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠٧:٤٨

شكوك حول نزاهة قرعة أبطال أوربا

الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٢١

محمد صلاح: هذا ردي على كريستيانو رونالدو

الخميس ٢٥ يناير ٢٠١٨ - ٠١:٣٠

خضروف رسميا بالقلعة الخضراء