الخميس ٢٩ فبراير ٢٠٢٤

توصية مجلس الشامي بــ”إلغاء تجريم تعاطي القنب الهندي” يشعل البرلمان

الأربعاء 17 مايو 15:05

إفادة – بشرى الطاهري

أثار رأي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول “مُوَاجهة السلوكات الإدمانية برفع تجريم تعاطي المخدرات”، جدلا خلال مناقشة توصياته خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب أمس الثلاثاء.

وعبرت المجموعة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عن رفض توصية المجلس بالإقرار الصريح بالإدمان على القنب الهندي بوصفه أحد العلاجات للامراض النفسية والعقلية التي تخول للمصاب بها الاستفادة من نظام التأمين عن المرض.

كما أوصى بــ”الأخذ بعين الاعتبار واقع الحال في ما يخص السلوكات الإدمانية المرتبطة بالقنب الهندي وتقنين مسلك تسويق الاستعمالات الطبية والعلاجية والشخصية المرتبطة به على المستويات التشريعية والإدارية والصحية”.

وأيضا أوصى بمنع بيع القنب الهندي واستعماله من قبل الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة، ووضع حد أقصى لمستويات الهيدروكانا بينول (THC) المسموح بها، لتجنب أي شكل من أشكال الإدمان.

وطالب بتعزيز الترسانة القضائية والجنائية في حق شبكات الاتجار في القنب الهندي ومشتقاته التي تحتوي على مستويات من الهيدروكانابينول تتجاوز ما هو مسموح به قانوناً ( في انتظار صدور المرسوم التطبيقي الذي يحدد هذه النسبة).

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:١٦

الجمعيات تخرج وزير الداخلية عن صمته

السبت ٠٧ أبريل ٢٠١٨ - ٠١:١٨

مقاضاة وكالة صنفت مطار محمد الخامس بالأسوأ عالميا

الجمعة ٠٩ يونيو ٢٠٢٣ - ١٠:٥١

المجلس الأعلى للحسابات يرصد اختلالات نفقات الحملات الانتخابية للأحزاب والنقابات

السبت ٠٦ يناير ٢٠١٨ - ٠٣:٢٣

توقف احتجاجات جرادة من اجل صياغة مطالب موحدة