السبت ١٣ أبريل ٢٠٢٤

تنظيم الدّورة الثانية من “مهرجان الشعراء المغاربة”

الأثنين 30 أبريل 21:04

تُنظّم دار الشعر بتطوان الدّورة الثانية من “مهرجان الشعراء المغاربة”، الجمعة والسبت والأحد 4 و5 و6 مايو المقبل، بمدينة تطوان. ويُقام حفل افتتاح المهرجان مساءً الجمعة 4 مايو 2018 بمسرح سينما إسبانيول بحضور وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ورئيس دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة عبدالله العويس، وعدد من الشخصيات المنتمية إلى عالم الثقافة والفن.

ويأتي تنظيم المهرجان في إطار التعاون القائم بين وزارة الثقافة والاتصال المغربية ودائرة الثقافة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتكرم الدورة الحالية الشاعر المغربي عبدالرفيع جواهري في افتتاح المهرجان بمسرح سينما إسبانيول، في حفل فني تحييه مجموعة ناس الغيوان والفنانة فاطمة الزهراء قرطبي، مع فرقة أصدقاء دار الشعر للموسيقى العربية.

كما يكرم المهرجان مجموعة “ناس الغيوان” اعترافاً بعطائها الفني الزاخر وأدائها الشعري والموسيقي منذ نصف قرن، ما جعلها من المجموعات الغنائية  الشهيرة عبر العالم. أما الشاعر المخضرم عبدالرفيع جواهري فهو أحد أعلام الشعر المغربي الحديث، منذ الستينات.

ويسدل الستار على فعاليات المهرجان بحفل موسيقي تحييه فرقة “أفنان”، برئاسة الأستاذ عبدالناصر مكاوي، في احتفالية موسيقية كبرى على آلات القانون، تتويجاً للدورة الثانية من مهرجان الشعراء المغاربة.

أضف تعليقك

المزيد من سياسات دولية

السبت ٢٨ أبريل ٢٠١٨ - ٠٢:٣٤

التاريخ يسطر بداية جديدة للكوريتين

الخميس ٢٦ يناير ٢٠٢٣ - ٠٦:٣١

إنتخاب عمر هلال رئيسا لمجموعة أصدقاء البلدان متوسطة الدخل

الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٠٢

ماكرون في مأزق بسبب موظف في الرئاسة

الأربعاء ١٧ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٢٩

ذيل ديناصور مغربي في مزاد علني بالمكسيك