الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

تنسيقية للتدريس والدعم تُعلن الإضراب وتعليق فروض المراقبة المستمرة

الأثنين 25 ديسمبر 10:12

إفادة- رشيد خالص

أعلنت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم، عن قيامها اليوم الإثنين 25 دجنبر بوقفات احتجاجية داخل المؤسسات لمدة ساعتين خلال الحصة الثانية والثالثة من الفترة الصباحية والمسائية بالنسبة لسلكي الثانوي الإعدادي والتأهيلي، ووقفات خلال فترة الاستراحة بالنسبة للسلك الابتدائي.

التنسيقية، قالت في بلاغ لها، إن هذه الاضرار سببه “سياسة التسويف والتماطل التي تنهجها الحكومة ووزارتها الوصية على القطاع، وتباطؤها في التجاوب مع مطالبنا”.

كما هددت بتنفيذ “اضراب وطني سيفصل فيه البيان لاحقا بعد التنسيق الميداني على مستوى البرامج النضالية مع باقي التنسيقيات المناضلة والمستقلة”.

وأعلن المصدر ذاته، “الاستمرار في مقاطعة العمل وفق جدول حصص 38 ساعة بالنسبة لأطر الدعم والاكتفاء ب 24/21 ساعة، وتعليق إجراء فروض المراقبة المستمرة بالنسبة لهيئة التدريس، ومقاطعة جميع التكوينات بما في ذلك التكوينات الخاصة بمدارس الريادة وجميع أنشطة الحياة المدرسية”.

كما أشار التنسيق، إلى مقاطعة الزيارات الصفية والامتناع عن استقبال الأساتذة المتدربين ومقاطعة الإجراءات المتعلقة بحراسة وتنفيذ جميع الامتحانات كيفما كان نوعها بالنسبة لهيئة التدريس.

وأشار البلاغ، إلى أن “ما يتم ترويجه من مخرجات هزيلة للحوارات الملغومة لجس النبض، مع تفاوت في الاستجابة لمطالب مختلف الفئات المتضررة، ما هو إلا محاولات زرع التفرقة بالفتات والعروض الهزيلة التي لا تستجيب لتطلعات هيئة التدريس وأطر الدعم”.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الجمعة ٠٥ أغسطس ٢٠٢٢ - ١٢:٤٠

‫‫‫متوسط عمر الأفارقة ارتفع ب 10 سنوات

الثلاثاء ١٢ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٨:٥٧

مندوبية التخطيط تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية

الخميس ٠١ يونيو ٢٠٢٣ - ٠٦:٥٧

وزير الداخلية يرفض طلب الرميلي إقامة مطرح للنفايات بجماعة المجاطية

الثلاثاء ٠٦ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٠٩:٣٠

بوريطة: نصرة القضية الفلسطينية يجب ان تكون بعيدة عن منطق المزايدات السياسية