الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

تنديد بزيارة المرشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية للمغرب

الأربعاء 29 أغسطس 13:08

ندد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بزيارة رئيس حزب العمل الإسرائيلي، آفي غباي (المرشح لرئاسة الحكومة)، للمغرب، واصفا اياها بـ”الجريمة النكراء ضد المغاربة جميعا”.
واعتبر رئيس المرصد، أحمد ويحمان، قيام رئيس حزب العمل الاسرائيلي المرشح للرئاسة خلال الانتخابات  “مسا بمشاعرهم المناهضة للاحتلال والعدوان والغصب”.
وقال المرصد في بلاغ حصلت عليه “رأي اليوم” أن الزيارة الغير مرغوب فيها هي محاولات حثيثة ونافذة في عدد من مراكز النفوذ بالدولة لصهينة مفهوم المكون العبري بالدستور المغربي، وذلك يوضح ذات المصدر، من خلال تقديم الصهاينة الارهابيين القتلة المحتلين من أصل مغربي على أنهم مواطنون مغاربة وأنهم يمثلون جالية مغربية في الكيان الغاصب.
وازداد آفي غباي، البالغ من العمر 50 عاماً، في القدس من أبوين يهوديين ينحدران احدى القرى المغربية واقاما في مدينة الدار البيضاء، وهاجرا نحو إسرائيل
وقال مصدر من المرصد المناهض للتطبيع ان “المغرب أصبح بالنسبة للصهاينة من “أصل مغربي” لا يساوي إلا فسحة سياحية أو فرصة انتخابية في أوساط هؤلاء ضمن دائرة المشروع الصهيوني الإرهابي”.
واستنكر المصدر بعض الأصوات التي تنادي بالتطبيع “المبطن” مع اسرائيل، قائلا أن خُدام التطبيع هنا يطبلون لما يسمى “الجالية المغربية في إسرائيل” لتبرير مشاريع التطبيع والاختراق الصهيوني للمغرب التي تحمل معها كل الخراب لكيان المغاربة ومعه كيانات شعوب المغرب العربي.
وانتقد غياب اطار قانوني يمنع هذا الاخراق الصهيوني الذي يشهده المغرب والذي يتزايد بشكل مضطرد، معتبرا ما وصفه بحالة التسيب في حماية السيادة الوطنية للمملكة أمام الاختراق الصهيوني الخطير المتصاعد، يضيف المتحدث.
وحذر ذات المصدر من التهديدات الملحوظة التي يحملها هذا التطبيع للمغرب، موضحا أن “الصهاينة مكانهم المحكمة والسجن على جرائمهم غير المتناهية وليس الاستقبال والرعاية”.
وجدير بالذكر أن وسائل اعلام اسرائيلية، ومن بينها موقع “المصدر” الاسرائيلي نشرت تفاصيل عن زيارة  لرئيس حزب العمل الى المغرب رفقة أسرته لقضاء الاجازة الصيفية في “مسقط رأسه” بضواحي دمنات.
وقال الموقع الاسرائيلي أن آفي غباي،” يفتخر بأصوله المغربية”،  موضحا انه يتقن اللهجة المغربية، لافتا الى أنه أصبح مليونيرا بعد أن شغل منصب مدير عام شركة الاتّصالات الأكبر في إسرائيل، ويشغل منصب رئيس حزب العمل حاليا، ويطمح إلى أن يكون رئيس الوزراء في الحكومة الإسرائيلية.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٣٠

زيارة وزير السياحة لطنجة على هامش تأخر مشاريع سياحية

الإثنين ٢٠ أغسطس ٢٠١٨ - ١٢:٢١

هذه هي الكميات المسموح بتناولها من لحوم الأضاحي

الأحد ٠٦ مايو ٢٠١٨ - ٠٩:١٩

احمجيق يتهم الشرطة بتلفيق الاتهامات للمواطنين

الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٥٤

دراسة بريطانية: عُشاق الروايات أكثر إيجابية من غيرهم