الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

تلميذة خريبكة المعنفة تتنازل عن متابعة أستاذها

الخميس 24 مايو 15:05

تنازلت التلميذة التي ظهرت في شريط فيديو على “فيسبوك”، وهي تتعرض للتعنيف من قبل أستاذها داخل الفصل الدراسي بثانوية الإمام مالك بمدينة خريبكة، لهذا الأخير. 
التنازل، جاء بعد عقد جلسة صلح دامت لأزيد من ثلاث ساعات ببيت التلميذة، بحضور عدد من الفاعلين الجمعويين بالمدينة، بحيث تم الاتفاق على تنازل التلميذة لأستاذها، التي عبرت عن بالغ تأثرها لوضعه.

 وكانت موجة سخط وغضب عارم عمت أوساط رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عقب ظهور شريط فيديو لأستاذ وهو يوجه لكمات إلى تلميذة بشكل عنيف داخل الفصل الدراسي، ويشتمها بألفاظ نابية، فتحت على اثره فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع الأستاذ الذي يبلغ من العمر 59 سنة. 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني بالأمر، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.
وكانت وزارة التربية الوطنية، قد قررت توقيف الأستاذ المذكور، وذلك بشكل احترازي في انتظار نتائج التحقيق، مشيرة إلى أنها “ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة” في الموضوع.

 يذكر أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، كان قد قرر متابعة أستاذ مادة الرياضيات بإعدادية الإمام مالك بخريبكة في حالة اعتقال، بتهم الضرب والجرح والقذف في حق إحدى التلميذات.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الخميس ١٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١٠:٥٢

سكانير لوقف تهريب المهاجرين إلى مليلية المحتلة

الجمعة ٠٤ مايو ٢٠١٨ - ١١:٤٦

شرطي يستعمل الرصاص للسيطرة على صاحب سوابق بفاس

الأربعاء ٠٥ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٥

هيئة حقوقية تطالب العثماني بفتح تحقيق في معاناة الحجاج

الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ١١:٢٧

“العفو الدولية” تدعو الى “إلغاء” سجن المرتضى