الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤

“تكاتف من أجل النساء: جهود مندوبية التعاون الوطني في سلا خلال حملة وطنية لوقف العنف ضد المرأة”

الثلاثاء 12 ديسمبر 17:12

في خضم الحملات والأنشطة الاجتماعية التي نظمتها منسقيات ومندوبيات التعاون الوطني بربوع المملكة على هامش الحملة الوطنية التحسيسية 21 لوقف العنف ضد المرأة التي توافق 25 من شهر نونبر.


انخرطت مندوبية التعاون الوطني بعمالة سلا في هذه الحملة الوطنية بكل مقدراتها وبتنسيق مع كافة شركائها والمتدخلين في هذا المنحى الاجتماعي الذي يهم النساء في وضعية صعبة على نحو خاص.
وقد ارتأت المندوبية هذه السنة أن يكون النشاط الأبرز من ضمن جميع أنشطتها وفقراتها انطلاقا من منبر الفضاء متعدد الوظائف للمرأة “دار الخير” بحي السلام المحدث مؤخرا بناء على اتفاقية الشراكة الموقعة بداية أكتوبر المنصرم، وهذا الاختيار منطلقه من المقاربة المقاولاتية التي يعتمدها المركز بشراكة مع جمعية “مؤسسة سر الغنى” كمحور أساس للاشتغال عليه في أفق تمكين اقتصادي أكثر يسرا ومهنية لفائدة خريجات الفوج الأول عبر انخراط شركاء وازنين في هذا المجال كضمان لإنجاح هذا المسار السوسيواقتصادي المنبثق من صلب استرتيجية التعاون الوطني ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.


وقد تضمن النشاط ثلاث عروض تحسيسية ووصلات فنية معبرة ودالة من تقديم فتيان وفتيات المركب الاجتماعي التربوي بسلا الجديدة وجمعية “اليد في اليد للصم” وجمعية “الوفاء للتضامن” الشريكة .


بعد ذلك جرت زيارة ورشات الطبخ والحلويات والمعجنات بالمركز، ليكون الختام بزيارة نقطة البيع وتسويق المنتوجات بالمركز وهي إحدى نقاط القوة المعتمدة لإنجاح هذا المشروع الاجتماعي.


وذلك في انتظار توصل المندوبية بمقال التغطية الاعلامية لهذا النشاط

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الثلاثاء ٠٣ يوليو ٢٠١٨ - ١٢:٣٤

توقيف عصابة متخصصة في الابتزاز الالكتروني

الإثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨ - ١٠:٢٥

المقاطعة الشعبية تطال شركات جديدة

الأحد ٠١ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٢٥

2030، سنة القضاء على التهاب الكبد الفيروسي في المغرب

الثلاثاء ١٩ دجنبر ٢٠١٧ - ٠١:٢٥

اعتقال مغربي بمليلية حاول إدخال 1545 غرام من الهيروين