الأحد ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢

تقنيو المطارات يعتزمون ايقاف حركة الملاحة الجوية

الأثنين 25 ديسمبر 17:12

من المتوقع ان تشهد الملاحة الجوية خلال الاسابيع القادمة توقفا عن العمل, بعد عزم الاطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية تنفيذ انقطاع عن العمل بشكل كامل وشامل بجميع المديريات والمطارات, لمدة خمسة ايام قابلة للتجديد, وذلك انطلاقا من يوم الخميس 18 الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الثامنة صباحا من يوم الثلاثاء 23 يناير 2018.
وبحسب يومية المساء  فان هذ الانقطاع يعني توقف حركة الطيران بمطارات المملكة، كما سيعني أيضا، توقف التواصل بين أبراج المراقبة والطائرات، كما سيتوقف التواصل على مستوى هبوط الطائرات وإقلاعها، وكل ما يتعلق بصيانة التجهيزات وغيرها من المهام التي تتكلف بها الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية.
وأشارت اليومية إلى أن المضربين يحملون المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة لهذا القرار على سلامة الملاحة الجوية الى السلطات العليا وسلطات الوصاية، مضيفة أنه في مثل هذه الحالات، يلجأ المكتب الوطني للمطارات إلى استقدام شركات أجنبية ومختصين لتأمين حركة الطيران.
وأضافت اليومية أنه خلال سنة 2011، نفذت الأطر إضرابا مماثلا، استقدم خلاله أطر ومختصين أجانب لتأمين حركة النقل الجوي، كلفوا 500 مليون سنتيم، وذلك لتأمين حركة الطيران بمطار الدار البيضاء فقط، مشيرة إلى أن كلفة تأمين الحركة يكلف ماديا بشكل كبير.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الثلاثاء ٠١ مايو ٢٠١٨ - ١١:٥٠

تقرير: 8 آلاف مقاتل مغربي بسوريا أغلبهم من الشمال

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:٢٦

الحموشي ينفي استخدام أسلحة إسرائيلية في استعراض سنوي

الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٢:٢٨

100 مشارك في البطولة الوطنية لمنتدى الحوار الوطني

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٠٠

طلبة البوليساريو يقسمون على قتل الأمازيغ بكليات أكادير