الثلاثاء ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

تفكيك شبكة لتهريب الكوكايين تنشط بين المغرب وأكريكا اللاتينية

الأحد 9 ديسمبر 13:12

أعلنت السلطات  الأمنية، أمس السبت، أنّها ضبطت طنّاً من الكوكايين مهرّبة من أحد بلدان أميركا اللاتينية واعتقلت سبعة لأشخاص بشبهة ارتباطهم بشبكة تهريب تنشط بين المغرب وأميركا اللاتينية وأوروبا.
وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية في بيان نشرته وكالة المغربي العربي للأنباء إنّ العملية “أسفرت عن حجز شاحنة مسجلة بالمغرب محمّلة بثلاثين رزمة من مخدّر الكوكايين العالي التركيز، يناهز وزنها الإجمالي حوالي طن وأربعة كيلوغرامات”.
وأوضح أنّ الشحنة المحجوزة “تمّ تهريبها بحراً من إحدى دول أميركا اللاتينية بواسطة سفينة تجارية، قبل أن يتم تفريغها في عرض المياه الإقليمية للمملكة لتنقل عبر باخرة للصيد نحو سواحل مدينة الجديدة “، على أن يتم “نقلها بعد ذلك براً على متن شاحنة لنقل الخضروات”.
ولم يوضح البيان الوجهة المفترضة لهذه الشحنة، مشيراً إلى أنّ الموقوفين السبعة “يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي لمخدّر الكوكايين بين كل من المغرب وأميركا اللاتينية وأوروبا”.
ولفت البيان إلى أنّ من بين الموقوفين “المدبّر الرئيسي لهذه العملية”.
من جهته قال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إنّ الموقوفين جميعاً يحملون الجنسية المغربية.
وأشار البيان أيضاً إلى حجز زورقين مطاطيين وجهاز لتحديد المواقع العالمي “جي بي اس” ومحرك مائي وسيارتين رباعيتي الدفع إحداهما موصولة بمقطورة.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأحد ١٧ يونيو ٢٠١٨ - ٠١:٠٦

تسجيل أزيد من 23 ألف قضية متعلقة بالأمن والنظام

الإثنين ١٢ مارس ٢٠١٨ - ١٠:١٤

اعتقال سفاح المشردين بإنزكان

الإثنين ١٩ مارس ٢٠١٨ - ١١:٢٨

الشرطة الإيطالية تعتقل مغربيين ذبحا مغربيا آخر

الخميس ٢٨ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٢:٣٦

الاسلام يخلق جدلا في ايطاليا بسبب زواج مغربية بايطالي