السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤

تفعيل قانون الشركات الرياضية.. أبرز نقطة بجدول اجتماع المكتب المديري لجامعة كرة القدم

الثلاثاء 2 أغسطس 18:08
21466

إفادة: أشرف بنحيلي

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عشية يومه الثلاثاء الثاني من غشت 2022 اجتماعا بمقر الجامعة.
و استهل السيد فوزي لقجع الاجتماع بتهنئة المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة إثر فوزه بلقب كأس العرب الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية، و كذلك هنأ المنتخب الوطني النسوي بعد تحقيقه التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، و كذلك المنتخب النسوي لأقل من 17 سنة بعد تأهله لكأس العالم الذي سيقام بالهند.
كما هنأ رئيس الجامعة فريق الوداد البيضاوي بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا، و نهضة بركان بمناسبة تتويجه بلقب كأس الاتحاد الافريقي.
و في خضم الاجتماع ذكر السيد فوزي لقجع أن البطولة الوطنية الاحترافية ستنطلق يوم الجمعة الثاني من شهر سبتمبر القادم، مشيرا إلى أن المغرب سيحتضن مباراة السوبر الافريقي بين فريق نهضة بركان و فريق الوداد الرياضي يوم 10 شتنبر المقبل.
و قال السيد فوزي لقجع أن جامعة الكرة ستسخر كافة الإمكانيات للمنتخب الوطني الأول لتمثيل المغرب و الشعب المغربي احسن تمثيل في كأس العالم التي ستجرى بقطر من 21 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين.
و فيما يخص مستقبل الإدارة التقنية للمنتخب الوطني فقد أجمع المتدخلين على ضرورة خلق أجواء هادئة للاستعداد الجيد للمنتخب الوطني.
و دعا السيد رئيس الجامعة في هذا الاجتماع إلى ضرورة تحويل الجمعيات إلى شركات رياضية، طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية و الرياضات 30.09 و الذي يتعلق ب: قانون الشركات مصادق عليه من طرف الوزارة الوصية و نسخة من السجل التجاري و اتفاقية الشراكة بين الجمعية و الشركة مصادق عليها من الوزارة الوصية بالإضافة إلى العقود الرياضية.
هذا و تم الاتفاق على كل بنود انشاء الشركات كما تم الاتفاق على ارسال مذكرة لكل الأندية من أجل تحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات، وفي حال عدم التطبيق لن تسلم له الرخصة.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٨:٣٨

إختتام فعاليات البطولة المدرسية لكرة القدم

الأحد ٠٤ أبريل ٢٠٢١ - ٠٩:٣٠

المصارع المغربي شكير الأنصاري يفشل في كسب البطاقة الثانية المؤهلة لأولمبياد طوكيو  

الجمعة ٠٥ يناير ٢٠١٨ - ٠١:١٠

منحة مُغرية لمنتخب المحليّين

الأحد ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٧:١٢

هذه هي الفرق التي سينازلها الوداد في مونديال الأندية