الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

تعليق مشاركة روسيا بقرعة تصفيات كأس أوروبا 2024 بسبب غزوها لأكرانيا

السبت 1 أكتوبر 19:10

إفادة : أحمد ماغوسي

اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في بيانه ، عن عدم مشاركة الاتحاد الروسي في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقررة في ألمانيا و التي تقام فعالياتها في التاسع من أكتوبر الجاري في فرانكفورت.
وجاء هذا التعليق استناداً إلى قرار اللجنة التنفيذية لـ(ويفا) في 28 فبراير 2022 والذي أيّدته محكمة التحكيم الرياضي في 15 يوليو 2022، والذي حسم الأمر بعدم ادراج روسيا في قرعة تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم .
وسبق للاتحادين الأوروبي والدولي (فيفا) أن منعا المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في مسابقاتهما على خلفية غزوها لأوكرانيا ،لتتواصلت بذلك تبعات هذا الغزو على الساحة الرياضية، وذلك بعدما بات المنتخب الوطني الروسي خارج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقررة في ألمانيا.
وجدير بالإشارة ، الى ان تفعيل تعليق المشاركة الروسية بدأت من كأس أوروبا للسيدات التي أقيمت أوائل الصيف في إنجلترا، فاستُبعد المنتخب الروسي وحل بدلاً منه نظيره البرتغالي، ثم باستبعاد منتخب الرجال من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022، وبالتالي حرمانه من فرصة محاولة التأهل إلى النهائيات المقرّرة أواخر العام الحالي.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأربعاء ٠٦ دجنبر ٢٠١٧ - ٠٩:٤٣

رونار: علينا الفوز على الأفضل في المونديال

الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٤٨

إعفاء الوداد من الدور التمهيدي لأبطال افريقيا

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٥٨

بنفيكا البرتغالي يفاوض الأهلي المصري على أزارو

الجمعة ٢٩ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٠٣

الجزائريون مصرون على سرقة رونار من الأسود