الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

تعادل ثالث للرجاء امام شباب المحمدية ينذر بعقم هجومي

الجمعة 30 سبتمبر 22:09

إفادة : أحمد ماغوسي

في لقاءه الرابع و بمدرب جديد، عجز فريق الرجاء الرياضي من تحقيق نتيجة الفوز الذي لطالما انتظرته الجماهير الرجاوية العريضة ، وهي التي استبشرت خيرا بالتعاقد مع المدرب الجديد التونسي مندر الكبير خلفا لمواطنه شيخ المدربين فوزي البنزرتي .
انتهى اللقاء الذي جمع الرجاء الرياضي بنظيره فريق شباب المحمدية، مساء اليوم الجمعة 30 شتنبر 2022 على أرضية ملعب البشير بالمحمدية ، برسم الجولة الرابعة من البطولة الوطنية الإحترافية بالتعادل السلبي .
ودخل الرجاء اطوار هذه المباراة بعزيمة قوية لتعويض البداية المخيبة، والبحث عن أول انتصار له هذا الموسم،حيت فرض لاعبوه ضغطا قويا على دفاع شباب المحمدية .
وجاء اول تهديد للرجاء في الدقيقة 5 عبر اللاعب مروان الهدهودي بضربة رأسية بعد تلقيه الكرة من تسديدة ضربة خطأ تابثة ،غير انها تمر جانب مرمى حارس شباب المحمدية سفيان برحو ،
خلال الدقيقة 30 كاد عزيز النخلي ان يسجل الهدف
الأول لشباب المحمدية بعد اختراقه دفاع الرجاء ويقدف بقوة في اتجاه المرمى لكن براعة الحارس الزنيتي حالت دون ترجمة هذه المحاولة الى هدف حقيقي ، وعبر مرتد هجومي سريع وتوغل المهاجم الرجاوي أكسي مايي يتم إسقاطه على مشارف مربع العمليات ليعلن الحكم كريم الصبري في الدقيقة 37عن ضربة خطأ مباشرة بعد رجوعه لتقنية الفار، تكلف بتنفيدها وليد الصبار ،الذي لم يحسن استغلالها بالشكل المطلوب.

ومع بداية الشوط الثاني ، بادرت عناصر الرجاء الى الضغط اكثر على حامل الكرة و اغلاق كل المنافذ امام مهاجمي الشباب و بالتالي ارباك خط دفاع هذا الأخير ،وتمكن زكرياء حدراف في الدقيقة 48 و الدقيقة 60 من القيام بهجومين سريعين وتوغل فردي غير أن تسديداته لم تشكل اي خطر على حارس الشباب.
الدقيقة 67 كاد المدافع الرجاوي جمال حركاس من توقيع الهدف الأول من ضربة رأسية قوية بعد تمريرة من ضربة ركنية لكن العارضة الأفقية للمرمى تنوب عن الحارس برحو ، وامام مجريات اللعب ، في الدقيقة 77 جمال حركاس يقترف خطأ فادحا في التغطية الدفاعية يضع الكرة برأسه امام اللاعب محمود بنحليب لكن تسرع هذا الأخير في القدف حال دون ترجمة هذه الفرصة الى هدف حقيقي.
ما تبقى من الوقت ،عرف هجومات متبادلة بين الفريقين ، وتمركز الكرة في وسط الميدان في غياب تهديد حقيقي من كلا الفريقين من أجل تسجيل هدف الفوز لينتهي اللقاء بنتيجة البياض .
وبهذا التعادل السلبي يكون الرجاء الرياضي قد عجز مرة أخرى من تحقيق نتيجة الفوز، كما كان أداء عناصره محتشما وغابت عنهم الفاعلية و النجاعة .
فهل سيتمكن المدرب الجديد مندر الكبير من استرجاع نغمة الفوز في ظل التغييرات التي طرأت على مستوى التركيبة البشرية للرجاء الرياضي ؟ .

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الجمعة ٠٦ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٢١

رونالدو يكشف لأول مرة “خيانة” راموس له أمام رئيس الريال

السبت ٠٨ أكتوبر ٢٠٢٢ - ٠٦:٣٥

الرجاء الرياضي، يعود بفوز ثمين من قلب نيامي

الجمعة ٢٩ أكتوبر ٢٠٢١ - ٠٩:٠٠

عامل اقليم النواصر يتفقد إنجاز عدد من المشاريع الخاصة بالشباب والرياضة

الثلاثاء ٢١ يونيو ٢٠٢٢ - ٠٩:٥٦

جامعة كرة القدم تصدر قرارات و عقوبات تأديبية جديدة