الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

تضامن بين ضحايا سنوات الرصاص وضحايا الحراك الشعبي

الأثنين 25 يونيو 11:06

خلدت الجمعية الطبية لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب، مساء يوم السبت 23 يونيو الجاري بدار المحامي بالدار البيضاء،  اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا التعذيب، وذلك تحت شعار ” أطلقوا سراح معتقلي الحراك الشعبي السلمي”.
اللقاء  كان مناسبة لمساندة عائلات المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي، وتأكيد التضامن معهم من أجل إطلاق سراح ذويهم المعتقلين.
وقد تميز هطا اللقاء بكلمة الجمعية التي ألقاها الدكتور سعيد  هرماس سعيد، ثم كلمة الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الانسان التي ألقاها ذ. عبد الإله بنعبد السلام، فكلمة لجنة التضامن مع معتقلي الحسيمة التي ألقتها  السيدة أمينة خالد.
بعدها كان للحاضرين موعد مع شهادات ذوي المعتقلين التي تناوب عليها كل من/ أم المعتقل نبيل احمجيق، والسيدة رحيمو ام المعتقل جلول، وأخت  المعتقل  المجاوي، والسيد أحمد الزفزافي أب المعتقل ناصر الزفزافي، والأخ سفياني باسم العائلات، ونجاة المحجوبي، أم الطفل عبدالمولى الذي دهسته سيارة الأمن خلال تظاهرات جرادة، وبعد ذلك كان هناك كلمة باسم  دفاع المعتقلين.
وبعد الشهادات، كانت للحاضرين فترة الاستمتاع بفقرة فنية، قدمها كل من الفنان  إسوفا سعيد و الفنان أتماني نوح الذي حضر خصيصا من الريف.
وقد اختتم الحفل بتقديم بعض أمهات ضحايا سنوات الرصاص،  ورودا لأمهات وأقارب معتقلي الحراك الشعبي، كتعبير للتضامن الكامل ومساندتهم في المحن التي يعيشونها الآن.
 

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الثلاثاء ٢٧ مارس ٢٠١٨ - ١٠:١٦

قاصرون مغاربة بمليلية ضمن شبكة لـ “دعارة الأطفال”

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ - ١٠:٠٥

الداخلية تخصص رقما للتبليغ عن الغش والمنافسة غير المشروعة

الإثنين ٠٤ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٠

“برج خليفة” يتزين احتفاء بميلاد “شاروخان”

الخميس ٠٦ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠١:٥٩

الإفراج عن أم قامت باستخراج جثة رضيعها من القبر