الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

تسجيل صوتي لقناة مكسيكية يكشف تواطؤ “الفيفا” ضد المغرب

الخميس 5 أبريل 14:04

مع اقتراب موعد التصويت على مستضيف مونديال 2026 وانحصار الصراع بين المغرب والثلاثي الأمريكي الشمالي تسربت بعض الأخبار عن ما يشبه انحياز رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للملف الأمريكي الثلاثي على حساب الملف المغربي. ومع توالي الأخبار المتعلقة بالموضوع، وصمت رئيس الفيفا، كشفت قناة (espn) المكسيكية ما أسمته  بـ “تواطؤ” جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في دعم الملف الأمريكي على حساب الملف المغربي قبل موعد التصويت على مستضيف مونديال 2026 في المؤتمر 68 للفيفا والذي سيعقد في العاصمة الروسية موسكو، في 13 من يونيو المقبل.

وحسب وثيقة صوتية نشرتها القناة المذكورة، فإن كارلوس كارديرو، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، طلب منه رئيس الفيفا بدء استعداده لتنظيم مونديال 2026، وهو ما يعتبر انحيازا لرئيس الاتحاد الدولي. 

واتضح من خلال الفيديو، مخطط رئيس الفيفا وأمريكا، الهادف إلى إقصاء الملف المغربي قبل الوصول إلى مرحلة التصويت، وذلك بسبب الخوف الكبير، الذي تسبب فيه الملف المغربي لمنافسيه، خاصة وأن العديد من الجامعات من أمريكا اللاتينية، سوف لن تمنح صوتها لأمريكا، لمواقفها السياسية مع ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الأربعاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٥

الوداد يقدم عرضا احترافيا للاعب الفريق الوطني مبارك بوصوفة

الأحد ٢٦ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٣٠

الكرة الطاولة.. مصاريف الجامعة بلغت 1.778.928,97 درهما

الأحد ١٩ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٣:٤١

الرجاء ينهي تعاقده مع زكرياء الهلالي مقابل 70 مليونا

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨ - ٠٢:٣٥

رضى التكناوتي: حان موعد العودة لنادي الوداد الرياضي