الخميس ٢٦ يناير ٢٠٢٣

ترحيل مقتحمي سياج مليلية المحتلة إلى بلدانهم الأصلية

الثلاثاء 23 أكتوبر 11:10

قررت السلطات المغربية ترحيل جميع المشاركين في عملية اقتحام لمدينة مليلية المحتلة، أول أمس الأحد، والمنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، صوب بلدانهم الأصلية، وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن مجموعة من المهاجرين غير القانونيين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء أقدموا ، صباح أمس الأحد، على عملية اقتحام لمدينة مليلية المحتلة.
وأوضح البلاغ أن “القوات العمومية تدخلت لإحباط هذه المحاولة، حيث جرى توقيف 141 من المهاجرين غير القانونيين، في الوقت الذي تم فيه تسجيل إصابة 12 جنديا وأحد أفراد القوات المساعدة بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى المستشفى بمدينة الناظور لتلقي الإسعافات اللازمة “.
وتابع المصدر أنه “خلال تسلقهم للسياج الفاصل عن ثغر مليلية المحتلة، تم تسجيل وفاة شخص إثر سقوطه من أعلى السياج وإصابة 22 من المقتحمين بجروح جراء الأسلاك الشائكة المتواجدة بالسياج، تم نقلهم إلى المستشفى للخضوع للعلاجات الضرورية “.
وخلص البلاغ إلى أنه “على إثر هذه الأفعال المخالفة للقانون، قررت السلطات المغربية ترحيل جميع المشاركين في عملية الاقتحام هاته صوب بلدانهم الأصلية، وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل “.

أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ - ١١:٣٥

نشطاء أمازيغ يحتجون على إطلاق أسماء فلسطينية على أزقة بأكادير

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٩

اعتقال جمركي بأكادير اختلس 230 مليون سنتيم

الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠١:٢٥

اعتقال مبحوث عنه بموجب سبع مذكرات وطنية بالقصر الكبير

الثلاثاء ٠٧ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٢:٥٧

طلبة كلية الطب يحتجون ضد الخدمة الإجبارية