الإثنين ٠٤ يوليو ٢٠٢٢

تدابير جديدة للحد من اعتداءات الطرق السيارة

الأثنين 9 يوليو 22:07

كشف كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، أن اللجنة المشرفة على تدبير السلامة الطرقية، بصدد  اتخاذ تدابير عملية وإجرائية للحد من الاعتداءات على مستعملي الطرق السيارة لاسيما على مستوى القناطر الكبرى، وذلك من  خلال تشديد المراقبة عبر تثبيت كاميرات مراقبة جديدة لمتابعة كل ما يجري على الطرق السيارة.

وأوضح، بوليف اليوم الاثنين ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن هذه اللجنة، التي تتألف من وزارة الداخلية ووزارة النقل والشركة الوطنية للطرق السيارة بالإضافة إلى مصالح الأمن والدرك الملكي، تعقد اجتماعات مستمرة، لإخراج هذه التدابير قريبا إلى حيز الوجود، لاسيما عقب الأحداث المسجلة خلال الفترة الأخيرة.

من جانبه، اعتبر البرلماني محمد العربي ان حالات الاعتداء الحاصلة تنم عن انعدام الامن، مما جعل المواطنين يعيشون حالة الاحساس بعدم الامن. 

كما سجل كاتب الدولة المكلف بالنقل، تنامي بعض الظواهر السلبية التي باتت تهدد سلامة مستعملي الطريق، مؤكدا أن اللجنة الوطنية التي تشرف على تدبير السلامة الطرقية، تبدل مجهودات مضاعفة للحد من هاته الظواهر، حيث أبرز أن هناك خارطة طريق معدة لمعالجة بعض النقط الطرقية التي تعرف تسجيل حالات اعتداءات على مستعملي الطرق.
  

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الثلاثاء ٠٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٥٩

غوغل تهدد بإغلاق عدد من مواقعك المفضلة

الثلاثاء ١١ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٤٢

ابتدائية تطوان تدين 18 مهاجرا إفريقيا بشهرين حبسا نافذا

الإثنين ٠٢ يوليو ٢٠١٨ - ٠٢:٣٣

المغرب يحتاج إلى 12 ألف طبيب و20 ألف ممرض

الإثنين ٠١ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٢٠

“نوكيا 3310” يعُود بثَوب جديد