الأحد ٠٥ فبراير ٢٠٢٣

“تثمين سلاسل الإنتاج الثقافي” موضوع الملتقى الجهوي للسياسات الثقافية المحلية بتزنيت

الجمعة 22 ديسمبر 18:12

تستعد جهة سوس ماسة بشراكة مع مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية وبتعاون مع جماعة تزنيت، لتنظيم الدورة الثالثة للملتقى الجهوي للسياسات الثقافية المحلية حول موضوع : “سلاسل الإنتاج الثقافي بالجهة من التشخيص إلى التثمين”، وذلك أيام 22 و23 و24 دجنبر 2017 بمدينة تزنيت. 
ويهدف الملتقى إلى تعزيز فرص تبادل الخبرات والتجارب في مجال التخطيط الثقافي، وتعميق فهم القضايا والرهانات الكبرى المطروحة في هذا الشأن كركيزة من ركائز التنمية الشمولية والمستدامة والمرجوة.
كما يتناول الملتقى على الخصوص الطابع الاقتصادي للمنتجات الثقافية وأبعادها المؤسساتية وعوائقها ومؤهلاتها، و يسلط الضوء على كيفيات التدخل لدعم ديناميات جديدة للإنتاج الثقافي.
هذا، وستنعقد أشغال الملتقى في شكل جلسات علمية، يؤطرها خبراء وطنيون ودوليون في التنمية الثقافية، وورشات عمل وتشاور حول المحاور الرئيسية للملتقى، ومعارض ولقاءات تواصلية بين الفاعلين الثقافيين والمنتخبين والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمسؤولين الحكوميين.
ومن المنتظر أن ينبثق عن أشغال هذا الملتقى مشروع اتفاقية إطار للعمل الثقافي المندمج، يعمل على أن توقعها الأطراف في سياق التحضير للملتقى الرابع، تسفر عن تحديد آلية مؤسساتية لتفعيل برنامج التنمية الثقافية (في أفق 2025).

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

السبت ١٦ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٠٠

“دور القانون 31.08 في حماية حقوق المستهلك”، شعار لقاء تواصلي بتارودانت

الإثنين ٠٤ يونيو ٢٠١٨ - ٠٥:٣٥

سخط وتوتر بمولاي بوعزة جراء انقطاع الماء

الأحد ٠٨ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٤٠

والي درعة تافيلالت يعطي تعليماته للبحث عن مفقودي ” حافلة الراشدية”

الإثنين ١٢ أغسطس ٢٠١٩ - ٠٥:٥٥

مستعجلات مستشفى طنجة تسقط