الأربعاء ٠٧ دجنبر ٢٠٢٢

تثمين المنتوج السمكي من خلال مسابقة “سمك طالنت” بورزازات

الأحد 8 أبريل 21:04

اختتمت يوم الجمعة 6 أبريل 2018 فعاليات المسابقة الوطنية لطبخ المنتوجات البحرية”سمك طالنت”،التي ينظمها المغرب الأزرق بشراكة مع المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية، التابعة لقطاع السياحة بوزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدي والاقتصادي التضامني.

ولقد تميز اليوم الثاني من المسابقة بارتفاع كبير في الإيقاع و بإنتاج رفيع المستوى للاطباق المتنافسة على تحضيرها من السردين.كما تميز بحور الشاف “الهواري” عضو شرفي في لجنة التحكيم للإشراف على أطوار المسابقة النهائية، و تقييم  عمل المتنافسين على أحسن الأطباق، حيث تم انتقاء 4 أطباق تتوفر فيها شروط تثمين المنتوج من أصل 22 طبقا.

في كلمته بهذه المناسبة ،هنأ حميد حليم مدير المسابقة الوطنية لفنون طبخ المنتوجات البحرية “سمك طالنت” المشاركين في الدورة الثانية، كما هنأ مدينة ورزازات لاحتضانها هذا العرس السمكي الذي عاشته على مدى يومين من الاستمتاع بتذوق “السردين”.

وأوضح مدير المسابقة على أن المغرب الأزرق في إستراتيجيته كمؤسسة إعلامية تهدف إلى تثمين ثقافة البحر، أن أهداف مسابقة سمك طالنت تنسج مع إستراتيجية اليوتيس في محاور تثمين المنتوج السمكي والترويج والتسويق والتشجيع على الاستهلاك.

من جانبه اعتبر محمد ختوش مدير المعهد المتخصص للتكنولوجيا الفندقية والسياحية بورزازات أن المسابقة تأتي لإبراز مؤهلات المؤسسات التكوينية في قطاع السياحة ولفنادق، مشيرا إلى أن مسابقة  سمك طالنت استطاعت أن تتحول إلى مسابقة وطنية وتجذب اهتمام المؤسسات الأخرى حيث يشارك هذه السنة 22 مشاركا يمثلون مؤسسات أرفود، ورزازات، مراكش، أكادير، الدارالبيضاء، المحمدية و بن سليمان.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الإثنين ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٥

لجنة اليقظة والتتبع بتارودانت تستعرض التدابير الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ - ٠٦:٥٤

توقعات احوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

الأحد ١٠ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٢:٣٠

هذا ما قضت به محكمة مكناس في حق عصابة الطريق السيار

الجمعة ٣١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:١٦

“البام” يطعن في رئاسة الأحرار للمجلس الجماعي لترجيست