الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

بوسعيد يقتفي اثر بنكيران ويصف المقاطعين “بالمداويخ”

الأربعاء 25 أبريل 09:04

لم يتردد وزير المالية محمد بوسعيد ان يصف الداعين الى حملة المقاطعة عبر وسائط التواصل الاجتماعي ب”المداويخ”، وذلك خلال حديثه امام المستشارين البرلمانيين اممس الثلاثاء، بحلسة الاسئلة الشفوية.
فقد قال الوزير “خصنا نشحعو المقاولة والمنتوجات المغربية ماشي بحال دابا شي مداويخ تيقولك مقاطعة المقاولة المغربية لي مقالولات مهيكلة وكتشغل عباد الله وكتخلص الضرائب”.

الوصف لاقى استهجانا من العديد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخرجت البرلمانية عن حزب العدالة بتدوينة فايسبوية تنتقد فيها كلام الوزير “من حق الوزير التعبير عن موقفه وانتقاد قرار المقاطعة بالحجة والاقناع،وليس بالتجريح ومحاولة التنقيص”.

واضافت البرلمانية ماء العينين، في تدوينة على فيسبوك، “حتى يوم استعمل بنكيران لفظ “المداويخ” في سياق خاص لم أستسغ الأمر وعبرت عن ذلك علانية” في اشارة منها للرد الذي قاله بنكيران لشبيبة حزبه حينما قادو حملة فايسبوكية ضد “اخنوش”.
واضافت البرلمانية “لكن أن يستعمل وزير منصة البرلمان لنعت جزء من المغاربة اختاروا مقاطعة منتوجات أو شركات بعينها وفق اختياراتهم وقناعاتهم الحرة ب “المداويخ” فذلك أمر غير لائق وغير مقبول”.

في الوقت الذي رفض عدد من المحسوبين على التجمع الوطني للأحرار التعليق على حملة المقاطعة التي يقودها رواد التواصل الاجتماعي فيسبوك، ضد بعض المنتوجات التابعة لشركات عزيز أخنوش، زعيم حزب الحمامة، ومريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بدعوى أنها باهضة الثمن، بل هناك اعضاء ومستشارين من حزب اخنوش، خرجوا بتدوينات تذكر بجودة منتوجات زعيم حزبهم، وتدعوا الى عدم الانخراط في هذه الحملة.
يذكر أن الفايسبوك عرف انتشار دعوات مقاطعة بعض المنتوجات أبرزها ماء “سيدي علي”، المملوكة لن يم بنصالح، وحليب “سنطرال”، ومحطات توزيع الغاز “افريقيا غاز” المملوكة لعزيز أخنوش، دون ان تعرف لحد الان الاشخاص الذين اطلقوا الحملة في بدايتها.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٣٨

الحكومة تخصص 92 مليار لجبر ضرر 19 ألف ضحية

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٢٠

الحكومة ترخص بتحويل المغرب إلى مقبرة للنفايات

السبت ١١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٤٦

الجواهري يحذر من بريد الكتروني يحمل توقيعه

الثلاثاء ٠٨ مايو ٢٠١٨ - ١٢:١٦

السويد تعترف بمخطط الحكم الذاتي في الصحراء