الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

بوريطة يؤكد على احترام الالتزامات المشتركة مع اسبانيا

الخميس 22 سبتمبر 15:09

افادة – رشيد خالص

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بنيويورك، إن العلاقات بين المغرب وإسبانيا دخلت في مرحلة جديدة وغير مسبوقة، قائمة على الاحترام المتبادل، واحترام الالتزامات المشتركة لخدمة مصالح البلدين ولخدمة الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأوضح بوريطة أن المغرب، وبتعليمات من الملك محمد السادس، يتعامل مع إسبانيا “كشريك وحليف موثوق”، مشيرا إلى أن البلدين سيشتغلان بروح إيجابية وطموح، حتى تكون هذه العلاقات الثنائية مشهودا لها بالقوة.

جاء ذلك عقب لقائه بنظيره الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، على هامش الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب بالأمم المتحدة، عمر هلال، والسفير المدير العام بوزارة الخارجية، فؤاد يازوغ، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال.

وفي نفس السياق، وصف بوريطة علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال تدبير الهجرة بـ”النموذجية وغير المسبوقة”، موضحا أن دينامية الشراكة في هذا المجال سيكون لها تأثير إيجابي ليس فقط على العلاقات الثنائية، ولكن على المستوى الإقليمي كذلك.

وأعلن الوزير أن الرباط ومدريد تعتزمان تنسيق الجهود خلال اجتماع مرتقب في دجنبر المقبل، بهدف استقطاب دول أخرى لتنضم إلى المقاربة المغربية الإسبانية لقضية الهجرة ومكافحة شبكات الاتجار في البشر.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

السبت ٠١ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠١:٠٢

البرلمان الأوروبي يزور الصحراء لتقييم إتفاقية الصيد البحري

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ - ٠٣:٥٠

الولايات المتحدة تؤجل تصويت الأمم المتحدة على الصحراء

الخميس ٣٠ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٢٧

هيئات المجتمع المدني تدعو الى الغاء قانون التجنيد الاجباري

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٥:٣٩

السعودية تدعوا لاجتماع جامعة الدول العربية لبحث “خروقات” إيران