الإثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

بنموسى يعلن الانفتاح المحتشم على اللغة الانجليزية

الثلاثاء 6 سبتمبر 12:09

افادة – بشرى الطاهيري

أعلن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال ندوة صحافية عقدها اليوم الثلاثاء بالرباط، بمناسبة الدخول المدرسي.

ان وزارته تولي أهمية كبيرة لتدريس اللغة الإنجليزية.

واضاف ان: “موضوع اللغات من المواضيع التي نعتبرها جد مهمة”، مبرزا أن الوزارة واعية بأهمية تدريس اللغة الإنجليزية وتمكين التلاميذ منها.

كما كشف بنموسى أن اللغة الإنجليزية يتم تدريسها حاليا في 2000 مؤسسة، يدرس بها قرابة 9 آلاف أستاذ، وتابع: “نحن الآن نتشاور بخصوص توسيع تدريس اللغة الإنجليزية في السلك الإعدادي”، مشيرا إلى أنه بعد توسيع مجال تدريس الإنجليزية يمكن أن تعتمد لتدريس بعض المواد العلمية، خاصة أن القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين فتح المجال لتدريس المواد العلمية بلغات أجنبية دون تحديد هذه اللغات.

ولفت المسؤول الحكومي ذاته إلى أن وزارة التربية الوطنية تدرس إحداث منصات من شأنها مساعدة التلاميذ على التمكن من اللغة الإنجليزية.

بنموسى اعتبر أيضا أن تدريس مواد باللغة الإنجليزية يستوجب إعداد الأرضية المناسبة حتى تنجح هذه العملية، بما يمكن التلاميذ من الانفتاح على العالم الخارجي، وأشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة سترفع من عدد المناصب المخصصة لأساتذة اللغة الإنجليزية ابتداء من الموسم المقبل.

أضف تعليقك

المزيد من 24 ساعة

الإثنين ٠٢ مايو ٢٠٢٢ - ١٢:٤١

“الرياضة في رمضان” موضوع ندوة من تأطير الدكتور بوجيدة

الجمعة ٠١ أبريل ٢٠٢٢ - ٠٨:٠٤

قرعة كأس العالم  2022 تضع المغرب  في مجموعة متوازنة

الثلاثاء ٣٠ أغسطس ٢٠٢٢ - ٠٤:٤٢

الحكومة المغربية تتجه لاقرار سياسة تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزراعات الزيتية

الجمعة ٢٩ يوليو ٢٠٢٢ - ٠٩:٥١

« سعد لمجرد » يغني للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش