الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

بنعبد الله ينتقد تعاطي الحكومة مع حملة المقاطعة

الأحد 29 أبريل 17:04

انتقد نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية المشكل للاغلبية الحكومية التعاطي الحكومي مع موجة “المقاطعة.

وقال بنعبد الله، في تصريح نقلته الصفحة الرسمية لحزبه، على هامش مشاركته في المؤتمر الإقليمي في تاونات، إن هذه الظاهرة من التعبئات العفوية الموجودة اليوم على صعيد الشبكات الاجتماعية، يتعين الالتفات إليها، معتبرا أن “ظاهرة المقاطعة” لم تأت من العدم، بل هي تعبير على أن الناس يعانون غلاء المعيشة، والحياة اليومية، وقضايا مرتبطة بالعدالة الاجتماعية، والمجالية.

وعلى الرغم من إقرار نبيل بنعبد الله  بأن المغرب حسن من الأوضاع الاجتماعية، إلا أنه يبقى دون الحد المطلوب، وقال: “المغرب اشتغل من دون شك ولكن لم نشتغل بالشكل الكافي لتلبية هذه المطالب، وبالتالي الناس في أمس الحاجة إلى كرامة، والمزيد من الشفافية، والعيش في مجتمع ديمقراطي”.
كما عبر بنعبد الله عن موقف حزبه الرافض للتوجه الحكومي، وأضاف أن “الاستهانة أو الاستهتار بهذا النوع من التعبيرات لا نشاطره، ويتعين خلافا لذلك الاستماع، والانصات والاحترام، والتقدير الواجب لهذه التعبئات، بغض النظر على من يوجد وراء هذه التعبيرات، لي مهم أنه هناك أبناء من شعبنا في فئات مختلفة يعبرون عن رفض معين يتعين أن نلتفت”.

ويعد هذا اول خروج لزعيم من الاغلبية الحكومية مؤيد للمقاطعة، حيث دأبت الحكومة خلال انعقاد مجلسها يوم الخميس السابق على تجاهل الامر، حينما رفض مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة التعبير عن أي موقف حكومي من حملة المقاطعة، وقال إن الحكومة لم تناقش هذا الموضوع.

يذكر أن حملة مقاطعة ثلاث منتوجات استهلاكية، محطات محروقات “إفريقيا”، وماء “سيدي علي”، وحليب “سنطرال”، تدخل أسبوعها الثاني، بعدما بدأت في شبكات التواصل الاجتماعي على يد نشطاء، ولقيت صدى كبيرا، لدى الناس، خصوصا بعد وصف المقاطعين من قبل وزير الاقتصاد والماليية “محمد بوسعيد” بـ”المداويخ”، واتهامهم من طرف مدير “سنطرال” عادل ابن كيران بـ”خيانة الوطن”.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ٠٩ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:١٢

مذكرة تدعو إلى إنشاء المجلس الأعلى للصحة

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ - ٠٢:٥٧

بروكسيل تعتقل صحفية مغربية بتهمة التجسس

الخميس ٢٨ دجنبر ٢٠١٧ - ١٢:٣٢

برلمانيو المغرب يقاطعون الديمقراطية وحقوق الانسان

الجمعة ١٢ يناير ٢٠١٨ - ٠٥:٠٠

رئيس جماعة يطلب تدخل “لالة سلمى” في الريف