الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

بنعبد القادر يبرئ “البوابة الوطنية للشكايات”

الجمعة 23 فبراير 13:02

أكدت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، في بلاغ لها، أنها تعد تقريرا تركيبيا سنويا واحدا حول شكايات وملاحظات واقتراحات المواطنين. وتعتمد في صياغتها لهذا التقرير على التقارير السنوية التي تعدها القطاعات الوزارية، وعلى المعطيات المرتبطة بالإحصائيات والمؤشرات المستخلصة من البوابة. ويتم رفع هذا التقرير سنويا للسيد رئيس الحكومة.
من جهة أخرى، يضيف البلاغ، أن القطاعات الوزارية تتوفر على أجل أقصاه ستون يوما من تاريخ التوصل بالشكاية لمعالجتها والرد عليها، بأي وسيلة من الوسائل المتاحة. وهو الأجل الذي لم ينصرم بعد، حيث أن البوابة الوطنية للشكايات تم إطلاقها بتاريخ 09 يناير 2018. من هذا المنطلق، لم تعد الوزارة أي تقرير في هذا الموضوع.
وجاء في البلاغ أن هذه البوابةعرفت انخراط جميع القطاعات الوزارية وبعض المؤسسات العمومية حيث بلغ عدد الإدارات المنخرطة 61 إدارة عموميةّ، إلى حد الآن، فقد توصلت ب 11082 شكاية. أما فيما يتعلق بعدد الشكايات التي تمت معالجتها من طرف هذه الإدارات فقد بلغ عددها 5402 شكاية، وهي معطيات توجد رهن إشارة عموم المواطنين على البوابة الوطنية للشكايات.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ - ١٢:٥١

مراكش تحتضن مؤتمر وزراء التعليم العالي للدول الفرانكفونية

الجمعة ٠٨ يونيو ٢٠١٨ - ٠٢:١٥

“حقوق الإنسان” تقدم روايتها عن أحداث جرادة

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٠٣

هكذا تحدث المغاربة في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

الأربعاء ١٧ يناير ٢٠١٨ - ١١:٢٢

وقفة احتجاجية تضامنا مع الزاولي