الأحد ٢١ يوليو ٢٠٢٤

“بلدات ومدن ايطالية” تسلم منازل بالمجان لجلب السكان

الأثنين 4 نوفمبر 13:11
19338

في الآونة الأخيرة لجأت العديد من المدن الايطالية من بينها بلدة “زونجلي”، التي تقع بالقرب من “نابولي” وبلدية “سامبوكا دي سيشيليا”، التي تقع في “صقلية” إلى إطلاق مبادرة لبيع منازل بأثمنة زهيدة، لانعاش مجتمعاتهم المتضائلة.
إضافة إلى تبني خطط للترويج للممتلكات المتهدمة مقابل بعض الدولارات القليلة، في حين تقدمت بلدات أخرى بعرض منازل بدون مقابل، كما فعلت بلدية “كاماراتا” في صقلية.

و لجأ عمدة البلدية “اليائس جيامبرون”، في السنوات الثلاث الماضية، إلى اقناع أصحاب المنازل المهجورة بتسليم المباني الفارغة المنهارة للوافدين الجدد، نظرا لانخفاض عدد سكان المنطقة.
وأكد جيامبرون أنه لا يستطيع الوقوف مكتوف اليدين أمام المركز التاريخي العظيم الرائع الذي يتحول إلى حطام، قائلا “هذا يؤلمني”، وأضاف أن العديد من السكان هاجروا وتركوا منازلهم التي بلغت أكثر من 100 منزل مهجور في الجزء القديم من كاماراتا، يمكن انقاذهم.

ماذا يلزمك للحصول على منزل هناك؟
تقدم المنازل بالمجان لكن لابد من أن يلتزم المشتري بتجديد العقار في أجل لا يتعدى ثلاث سنوات من تاريخ الشراء ودفع وديعة تصل إلى خمسة آلاف يورو، والتي سيستردها، بعد ذلك، بمجرد تجديد البناء.
ويعطي المخطط الأولوية للأزواج صغار السن والذين لديهم أبناء، دون أن يستثني الأزواج الذين ينوون انشاء أسرة مع حصولهم على مبالغ مالية إضافية.
كما يمتلك السكان الجدد حرية تحويل منزل يتكون من عدة طوابق إلى منزل واحد خاص أو فندق أو محل تجاري.

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

السبت ٠٧ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٠

هل باتت السجائر الإلكترونية أخطر من العادية؟

الإثنين ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩ - ٠٩:٣٥

تايلاندية تنجو من “طقس الحرق” وتعود إلى الحياة

الإثنين ٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٣١

تطبيق جديد مضاد لـ “شنيولة”

الخميس ٢٩ نوفمبر ٢٠١٨ - ١٢:١٠

حجز 130 حاسوبا مهربا ومبالغ بالعملة الصعبة بميناء طنجة المتوسط