الإثنين ٠٥ دجنبر ٢٠٢٢

بريطانيا تكشف سبب حريق “برج المغاربة” بلندن

الجمعة 17 نوفمبر 11:11
أعلنت الشرطة البريطانية أن الحريق الذي اندلع في برج “غرينفل” بالعاصمة لندن، في 14 يونيو الماضي، تسبب بوفاة 70 شخصا بينهم عائلات وأسر مغاربة، مشيرة إلى أنها أنهت لتوها عملية التعرف على الضحايا.
وأضافت الشرطة أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تعرف الأطباء الشرعيون إلى هوياتهم رسميا الآن، باعتبارهم قضوا من جراء حريق برج غرينفل هو 70 شخصا، ويضاف إلى هذه الحصيلة طفل ولد ميتا، مشيرة إلى أن أصغر الضحايا صبي عمره سنتان، وأكبرها رجل في الثانية والثمانين. 
وعلاقة بالموضوع فإن الشرطة تقدر أن 293 شخصا كانوا موجودين في هذا المبنى المتكون من 24 طابقا عندما اندلع الحريق في حوالي الساعة الواحدة صباحا، واستنتجت بفضل المراقبة عبر الفيديو أن 223 شخصا قد هربوا ونجوا.
وتفيد العناصر الأولية لتحقيق الشرطة أن النار اندلعت اثر عطل في إحدى الثلاجات ثم انتشرت بسرعة في بقية أنحاء المبنى، واعتبرت الشرطة أن غطاء الواجهة الحديث والمؤلف من ألواح من الألومينيوم والبلاستيك كان وراء انتشار الحريق، ويمكن أن يكون انبعاث الغازات السامة قد تسبب أيضا في تسمم بعض الضحايا.
وكان حريق ضخم قد اندلع في برج مكون من 27 طابقا بالعاصمة البريطانية لندن في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 14 يونيو من السنة الجارية، وعلى إثر هذا الحريق الذي شب في ذات البرج السكني وخلف العديد من الضحايا بينهم مغاربة، أعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية للسفارة والقنصلية العامة بلندن من أجل تتبع الوضع عن قرب وتقديم كافة الدعم والمساعدة اللازمين للمهاجرين المغاربة الذين يوجدون من بين الضحايا. 
وقالت المصالح الدبلوماسية والقنصلية المغربية بلندن، إن سبعة مواطنين مغاربة يوجدون من بين الأشخاص المتوفين إثر الحريق الذي اندلع في برج غريفيل بلندن، ليلة الثلاثاء الأربعاء.
أضف تعليقك

المزيد من مجتمع

الأربعاء ١١ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٣٥

اعتقال طالب جامعي بأكادير يتاجر في 7 كلغ من الحشيش

الأربعاء ٠٢ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:١٦

السبتي: ثلاث مدن جديدة بدون صفيح وجهود دون التطلعات

الإثنين ٠١ يناير ٢٠١٨ - ٠٢:٣٠

2018 عام انطلاق تلقي الادارة المغربية لشكايات المواطنين

الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ١١:٢٧

“العفو الدولية” تدعو الى “إلغاء” سجن المرتضى