الأحد ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢

اِختتام الدّورة السّابعة للمسابقة الوطنية لروّاد المغرب الشباب

السبت 5 مايو 16:05

يوم 28 أبريل 2018، أقيمت الدورة السّابعة للمسابقة الوطنية لروّاد المغرب الشباب في المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط. والتي من خلالها، قامت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بإقناع جميع أعضاء لجنة التحكيم أثناء دوري نهائيات المسابقة.

وعلى إثر ذلك حصلت على اللّقب الوطني لرواد المغرب الشباب لسنة 2018  وفي محصولها 5 مشاريع للمقاولات الاجتماعية التي تعالج المشاكل التالية: عدم الاستفادة من الماء الساخن في العالم القروي بالمغرب، نقص المجال الغابوي ومشكلة ضياع الأطعمة الغذائية في المناطق الجنوبية بسبب ارتفاع درجة الحرارة. 

ويجدر بالذكر أنّ الفريق عمل أيضاً على مشاريع تخصّ المرأة المغربية، والتي تتمثل في دعم التعاونية النسائية بالمغرب وكذا القيام بأعمال تضامنية كمكافحة التدخين، إقامة حفل في دار الأيتام “الدار الكبيرة” بالقنيطرة، يوم التبادل الثقافي بين الطلبة المغاربة والطلبة الأجانب للقارة الأم إفريقيا لتسهيل انخراطهم في حياتهم الدراسية. كما فاز الفريق بجائزة أفضل جمعية النهوض بالأعمال الاجتماعية برعاية COSUMAR.

وتهدف منظمة رواد المغرب الشباب إلى تعليم وتنمية قدرات طلبة المدارس العليا سواء بالقطاع العام أو الخاص في المغرب.

وتتمحور، في ركيزتها، هذه المنظمة حول منح شباب الغد فرصة خلق وتطوير مشاريعهم الخاصة التي تسعى إلى تخصيص مدخول خاص لطرف بعض فئات المغرب المهمّشة.

و في الختام، ولشكر فريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية على مجهوداته البناءة والهادفة، قامت منظمة رواد المغرب الشباب بتقديم دورة تكوينية مجانية لجميع أعضاء الفريق من طرف منظمة دولية وكذا رحلة تكريمية على أداءهم الباهر.

أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الجمعة ٠٦ يوليو ٢٠١٨ - ٠٢:٣٣

وزارة الداخلية تستلهم تجربة القطاع الخاص لتدبير مرافقها

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:١٧

ممثلة المجلس الأوربي تمدح مكاسب المغرب الحقوقية

السبت ١١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٤٦

الجواهري يحذر من بريد الكتروني يحمل توقيعه

الثلاثاء ١٣ يونيو ٢٠١٧ - ٠٢:١١

وزير الشؤون الخارجية المغربي في جولة للوساطة في ازمة الخليج