الأحد ٠٥ فبراير ٢٠٢٣

انطلاق فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بتارودانت

الخميس 7 نوفمبر 18:11

 انطلقت مساء أمس الأربعاء 06 نونبر 2019، بمدينة تارودانت، فعاليات المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية، المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بشراكة مع مؤسسة دار الصانع و الجماعة الترابية لمدينة تارودانت وبتعاون مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بتارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت، وذلك في الفترة الممتدة مابين 06 و 12 نونبر 2019.

وقد ترأس حفل افتتاح هذا المعرض المنظم تحت شعار: “الصناعة التقليدية مجال واعد للتشغيل الذاتي”، عامل إقليم تارودانت، رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة، رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، رئيس جماعة تارودانت، المدير الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير، المدير الإقليمي للصناعة التقليدية، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات المجتمع المدني.

 

ويضم المعرض المقام بساحة 20 غشت، فسيفساء من الأشكال والألوان الزاهية والمتناسقة المميزة للصناعة التقليدية المحلية، حيت يشارك فيه 60 عارضا وعارضة منهم 40 من إقليم تارودانت و20 من مدن جهة سوس ماسة.

وتروم هذه التظاهرة، تمكين الحرفيين من الالتقاء وتبادل الخبرات والمهارات، وكذا دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الصناعة التقليدية والنهوض به، بالإضافة إلى إبراز مؤهلات مجال الصناعة التقليدية وتثمين منتوجاتها وتسويقها.

 

من جهتهم، أبدى عدد من ساكنة تارودانت إعجابهم الكبير بالمنتوجات المعروضة التي لفتت انتباههم بدرجة كبيرة، خاصة منها صناعة الحلي بكل أنواعها، حيث يقومون باقتنائها بشكل كبير بهدف الحفاظ عليها كذكرى جميلة ومنهم من يقدمها هدية للأشخاص المقربين إليهم.

أضف تعليقك

المزيد من شؤون محلية

الثلاثاء ٠٣ سبتمبر ٢٠١٩ - ١١:٢٤

ترمواي البيضاء يخرج عن سكته

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨ - ١٢:٣٠

المغرب سادسا في قائمة أغنى الدول الإفريقية

الإثنين ٠٩ سبتمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٤٥

الرشيدية : سوء البنية التحتية تتسبب في خسائر بشرية

الجمعة ١٣ دجنبر ٢٠١٩ - ١٠:٥٥

“بلافريج” يطالب رسميا بالتحقيق في مشروع عقاري مخالف للقوانين