الأربعاء ٠١ فبراير ٢٠٢٣

انتفاضة ضد بنشماش لتوزيعه الملايين على منابر إعلامية

الأربعاء 20 ديسمبر 10:12
انتفض أعضاء مكتب مجلس المستشارين ضد مقترح صفقة تقدم بها رئيس المجلس حكيم بنشماش، وذلك بعدما كشف عزمه عقد صفقة بقيمة “2مليون درهم” مع خليل الهاشمي مدير وكالة المغرب العربي للأنباء، لضمان حضور الوكالة الأولى للأخبار بالمغرب لتغطية كافة أنشطة المجلس وتحركات أعضائه.
صفقة بنشماش لقيت معارضة قوية من قبل غالبية الحاضرين، وعلى رأسهم مستشارة الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب، نائلة التازي، التي هددت بتقديم استقالتها في حال التصويت بالموافقة على الصفقة، من جهته، وصف عبد الاله الحلوطي، الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، صفقة بنشماش بـ “اللعب الكبير”، معتبرا أنها ليست في صالح المجلس، حميد كسكس عن حزب الحركة الشعبية عارض هو الآخر صفقة بنشماش، مشددا على أن المجلس لا يمكنه تقديم مبالغ كبيرة لمنابر إعلامية بعينها لـ “التنويه بعمله وعمل باقي الأعضاء”.
المعارضون خاطبوا بنشماش بالقول: “واش حنا غادي نخصصوا ميزانية غير للاعلام؟ ونتا كتمشي غير للمنابر الإعلامية اللي كتبغي”، في إشارة منهم إلى منبر إعلامي حصل على صفقة مماثلة “الأولى بقيمة 100 مليون سنتيم تقريبا” ووكالة مكلفة بالتواصل والإعلام والتي حصلت على “حوالي 200 مليون” مقابل تلميع صورة المجلس ورئيسه.
إلى ذلك، يعيش حكيم بنشماش وهو القيادي البارز بحزب الأصالة والمعاصرة على صفيح ساخن بأغلبية معارضته التي يستعدون لإسقاطه وانتخاب اسم جديد لخلافته بسبب أخطائه وهفواته المتزايدة.
أضف تعليقك

المزيد من سياسة

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٤٨

فرنسا: تمديد مهمة المينورسو لـ 6 أشهر “يجب أن يظل استثناء”

السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٨ - ٠١:٠٧

الحكومة توافق على اتفاقية تنمع النفايات الخطرة من دخول افريقيا

الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٦:١٤

العدل والإحسان في بيروت لمناقشة “فلسطين ترامب”

الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٤٦

الجزائر ترفض اعتماد قنصل عام إسباني تتهمه بمولاة للمغرب