الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

انتخاب مريم ظافر رئيسة للجمعية الوطنية للأطر العاملة بقطاع الرياضة

الجمعة 6 مايو 08:05

إفادة: أحمد ماغوسي

اعتبارا للأدوار التي تضطلع بها الرياضة في التنمية الشاملة و المستدامة كما نص على ذلك الدستور و المراسيم و القوانين المنظمة لقطاع الرياضة بالمغرب، و التي توافق ما تعارفت عليه الأنظمة و القوانين الدولية في مجال الرياضة، و انسجاما مع توجيهات الرسالة الملكية السامية الموجهة بتاريخ 24 أكتوبر 2008 إلى المشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات.
وإيمانا من موظفي و مستخدمي قطاع الرياضة بالمملكة المغربية، بالمهام الملقاة على عاتقهم في تفعيل هذه الأدوار و التوجيهات و ترجمتها الى فعل رياضي يسمو برسالة الرياضة و نبل أعرافها و تقاليدها، في سياق صحي و سليم يراعي مبدأ التوازن بين المصلحة العامة و مصالح العاملين بالقطاع ،وبحضور عدد مهم من الأطر الرياضية من مختلف المدن المغربية ، انعقد صباح  اليوم الخميس 5 ماي  2022 بقاعة الاجتماعات لدار الشباب الوفاق بمدينة تمارة ، فعاليات الجمع العام التأسيسي للجمعية الوطنية للأطر العاملة بقطاع الرياضة ،
فبعد دراسة ومناقشة القانون الأساسي الذي اخذ حيزا مهما من تحليل مضامينه و بنوده مع ابداء ملاحظات قيمة من طرف الحضور، وهي الملاحظات التي ستأخذ بعين الاعتبار في الصياغة النهائية للقانون ذاته  ، تمت المصادقة عليه بالإجماع، ليمر بعد ذلك الجمع إلى عملية انتخاب المكتب المسير لهذا الاطار حيت تم اعتماد اللائحة الوحيدة المرشحة وكيلتها مريم ظافر .
لتسفر فعاليات  هذا الجمع العام التأسيسي عن تكوين المكتب الوطني  للجمعية ،من الأعضاء التالية اسماؤهم :

الرئيسة : مريم ظافر ( مديرية تمارة )
نائبها   : عبد السلام كندي ( مديرية فاس)
الكاتب العام : محمد مطاش( مديرية الرباط )
نائبه: عبد الله هدي ( مديرية سلا )
أمين المال: خالد السديني ( مديرية تمارة )
نائبه: مصطفى البحباح ( مديرية سيدي قاسم)
المستشارون : مصطفى الهيبة ( م. سطات) ، أحمد ماغوسي(م. الدار البيضاء)، عبد الحق الزاكي(م. شيشاوة)، علي الدربالي (م.اكادير)، إدريس رحو ( م. الخميسات)، عبد اللطيف فنون (م. بنسليمان)، عبدالله بوليكى (م. القنيطرة)، محمد الطيبي (م. المحمدية)، زكرياء بنيمينة (م. سلا)

وتروم أهداف الجمعية الوطنية لأطر هيئة الرياضة إلى العمل على تفعيل الأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني الرياضي  و لاسيما ما تعلق منها بالديمقراطية التشاركية و الدفاع على استقلالية قطاع الرياضة و على مكانته الأساسية في تنزيل  السياسات العامة للدولة ، و كذا إبراز المشاكل المهنية و الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها الاطر العاملة بقطاع الرياضة، و كشف القضايا التي تعوق أداء مهامها و تهدد استقرارها و رضاها الوظيفي، و تعبئة الرأي العام المحلي و الوطني حولها، و الاسهام في إيجاد حلول مناسبة لها وفق مقاربة تشاركية مع جميع المتدخلين في الحقل الرياضي، و العمل على تفعيل هذه الحلول على ارض الواقع ، كما تهدف الجمعية الوطنية الى إبراز الكفاءات الرياضية التي يسخر بها القطاع و العمل على تمكينها من ممارسة دورها في التنمية الرياضية و في صناعة القرار الرياضي ، وتحقيق مبدأ المساواة و تكافؤ الفرص بين الاطر العاملة بقطاع الرياضة  العمل على ضمان حقوقها المهنية.


أضف تعليقك

المزيد من رياضة

الجمعة ٢٩ يونيو ٢٠١٨ - ١١:٤٧

لاعب إسباني: تقنية الفيديو ساعدتنا في التعادل أمام المغرب

السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١ - ٠٥:٥٥

الجمعيات الشطرنجية تبارك قرار الوزارة الوصية في عقد الجمع العام الغير عادي للجامعة و طي صفحة الماضي

الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٢٥

عقوبة في حق الأهلي قبل مواجهة سطيف الجزائري

الأربعاء ٠٢ يونيو ٢٠٢١ - ٠٨:٠٠

المنتخب المغربي للترياثلون يشد الرحال إلى مصر للمشاركة بالبطولة العربية و الافريقية