الأحد ٠٣ يوليو ٢٠٢٢

امزازي ينهي إنجاح التلاميذ غير الحاصلين على المعدل

الأثنين 16 يوليو 18:07

تعهد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإنهاء  النظام الذي يسمح بنجاح التلاميذ الحاصلين على نقطة أقل من 10 على 20 ابتداء من الموسم القادم، بالنسبة للسلكين الاعدادي والثانوي.

وجزم أمزازي خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة عشرة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اليوم الاثنين 16 يوليوز 2018، بإنهاء نظام انتقال التلاميذ دون نجاح، قائلا “ابتداء من الموسم المقبل لن ينجح من لم يحصل على نقطة 10 /20 في الإعدادي والثانوي”. 

وفي ما يخص المستوى الابتدائي، أكد المسؤول الحكومي أنه سيتم كذلك إنهاء انتقال التلاميذ دون الحصول على معدل 5 /10، موضحا أن المعمول به سابقا هو إنجاح التلاميذ الذين يحصلون على أقل من معدل 5 على 10 في المائة، معلنا إحداث قطيعة مع ذلك النموذج ابتداء من الموسم المقبل. 
وكشف أمزازي خلال تقديم عرض حول “أهم أوراش الوزارة لتطبيق الرؤية الاستراتيجية للإصلاح”، عن بلوغ نسبة التكرار بالمؤسسات التعليمية 12 بالمائة في المستوى الابتدائي، و22 بالمائة في المستوى الإعدادي، مسجلا بلوغ نسبة الانقطاع عن المؤسسات التعليمية 269 ألف منقطع. 
وأوضح أمزازي أن المغرب يتوفر اليوم على أزيد من 16 ألف مؤسسة تعليمية، منها 11 ألف مؤسسة عمومية بما فيها المدارس الجماعاتية، وأزيد من 5 آلاف مؤسسة خصوصية، ملاحظا أن انتشار هذه الأخيرة يقتصر على المدن الكبرى دون العالم القروي والمجال شبه حضري. 

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

الثلاثاء ٣١ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٧:٠٠

“وكالة تقنين المواصلات” تسجل تراجعا في عدد منخرطي خدمات الاتصال خلال سنة 2019

الإثنين ٠٤ دجنبر ٢٠١٧ - ١١:٠٥

قاصر مغربي يفقد قدمه اليسرى أثناء محاولته الهجرة

الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠ - ٠٧:٤٤

اكتشاف بكتيريا تساعد الحيوانات على امتلاك الحاسة السادسة

الإثنين ٠٦ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٢١

الأساتذة المتعاقدون يصعدون ضد الحكومة ببرنامج احتجاجي قوي