السبت ١٣ يوليو ٢٠٢٤

امزازي ينهي إنجاح التلاميذ غير الحاصلين على المعدل

الأثنين 16 يوليو 18:07
18672

تعهد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإنهاء  النظام الذي يسمح بنجاح التلاميذ الحاصلين على نقطة أقل من 10 على 20 ابتداء من الموسم القادم، بالنسبة للسلكين الاعدادي والثانوي.

وجزم أمزازي خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة عشرة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اليوم الاثنين 16 يوليوز 2018، بإنهاء نظام انتقال التلاميذ دون نجاح، قائلا “ابتداء من الموسم المقبل لن ينجح من لم يحصل على نقطة 10 /20 في الإعدادي والثانوي”. 

وفي ما يخص المستوى الابتدائي، أكد المسؤول الحكومي أنه سيتم كذلك إنهاء انتقال التلاميذ دون الحصول على معدل 5 /10، موضحا أن المعمول به سابقا هو إنجاح التلاميذ الذين يحصلون على أقل من معدل 5 على 10 في المائة، معلنا إحداث قطيعة مع ذلك النموذج ابتداء من الموسم المقبل. 
وكشف أمزازي خلال تقديم عرض حول “أهم أوراش الوزارة لتطبيق الرؤية الاستراتيجية للإصلاح”، عن بلوغ نسبة التكرار بالمؤسسات التعليمية 12 بالمائة في المستوى الابتدائي، و22 بالمائة في المستوى الإعدادي، مسجلا بلوغ نسبة الانقطاع عن المؤسسات التعليمية 269 ألف منقطع. 
وأوضح أمزازي أن المغرب يتوفر اليوم على أزيد من 16 ألف مؤسسة تعليمية، منها 11 ألف مؤسسة عمومية بما فيها المدارس الجماعاتية، وأزيد من 5 آلاف مؤسسة خصوصية، ملاحظا أن انتشار هذه الأخيرة يقتصر على المدن الكبرى دون العالم القروي والمجال شبه حضري. 

أضف تعليقك

المزيد من منوعات

السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:٢٥

قصة الحمام المغربي

الإثنين ٠٩ سبتمبر ٢٠١٩ - ١٢:٢٠

دراسة أمريكية : مواقع التواصل الإجتماعي تسبب الكآبة

السبت ١٤ دجنبر ٢٠١٩ - ٠٧:٥٥

” INWI ” تطرح أحدث عروضها التكنولوجية بــ”ملتقى المقاولات”

الإثنين ٠٢ أبريل ٢٠١٨ - ١٠:٣١

تطبيق جديد مضاد لـ “شنيولة”